حقوق الإنسان في العراق: لدينا أدلة بارتكاب أمريكا لأبشع الجرائم داخل العراق

 

بغداد/
أكدت لجنة حقوق الإنسان النيابية، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية ارتكبت أبشع الجرائم داخل العراق، مشيرة إلى أن هناك أدلة تثبت تورط الأمريكان بانتهاك حقوق الإنسان داخل العراق.
وقال نائب رئيس اللجنة قصي عباس، إن ” الولايات المتحدة الأميركية ارتكبت أبشع الجرائم بحق الشعب العراقي منذ احتلالها العراق”، مبينا أن “هناك تقارير تثبت تورط أميركا بانتهاكات جسيمة بحق عشرات المواطنين العراقيين”.
وأضاف عباس، إن “الحكومة ملزمة برفع دعاوى قضائية ضد الولايات المتحدة الأمريكية لتورطها بجرائم حرب وأخرى تتعلق بحقوق الإنسان”.
وكانت محكمة أمريكية أمرت في وقت سابق بإعادة النظر في الأحكام الصادرة بحق عاملين في شركة بلاك ووتر الأمنية الأمريكية على خلفية إطلاق نار في بغداد عام 2007 أودى بحياة 14 مدنياً بينهم نساء وأطفال.
و قتل شرطي عراقي بهجوم مسلح على نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في محافظة كركوك شمال العراق.
ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر أمني عراقي قوله في تصريح: إن “مسلحين مجهولين استهدفوا نقطة تابعة للفوج الأول في الشرطة الاتحادية بين قريتي الخالدية والخزيفي بكركوك، ما أسفر عن مقتل شرطي وحرق 3 آليات”.
وكانت القوات العراقية قضت أول أمس على إرهابي كان يستقل دراجة نارية مفخخة في محافظة كركوك، بينما ألقت القبض على أربعة من إرهابيي تنظيم “داعش” في محافظة نينوى شمال البلاد.

قد يعجبك ايضا