تدشين مشروع الزراعة التعاقدية لمحصول الذرة الشامية في مديرية المراوعة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت جمعية الإكتفاء التعاونية الزراعية والسلطة المحلية بمديرية المراوعة محافظة الحديدة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية العليا ومؤسسة بنيان التنموية وهيئة تطوير تهامة المرحلة الأولى من مشروع الزراعة التعاقدية للذرة الشامية تحت شعار ” معا نحول التحديات إلى فرص”.

وفي التدشين أكد مدير مديرية المراوعة عبدالله المروني أهمية المشروع لتشجيع المزارعين في تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المحاصيل الزراعية في السوق المحلية.

منوها بجهود اللجنة الزراعية والسلطة المحلية  والجهات ذات العلاقة في تبني دعم مثل هذه المشاريع الزراعية وعدم الاعتماد على الغذاء المستورد الذي يصل الى الاسواق المحلية بأسعار مرتفعة.

فيما أوضح المدير التنفيذي لجمعية الإكتفاء الزراعية جعفر حسن كوكبي أنه تم تدشين المرحلة الأولى من مشروع الزراعة التعاقدية في المديرية وذلك بتوقيع عقود مع 200 مزارع من مزارعي وادي سهام، لزراعة ما يزيد على 600 معاد من الأراضي الزراعية، مع توفير المستلزمات الزراعية للمزارعين كالبذور والديزل والأسمدة الزراعية.

وكانت قد القيت عدد من الكلمات في التدشين أشارت جميعها إلى أهمية المشروع في توسيع الرقعة الزراعية تنفيذا لتوجهات الدولة للاهتمام بالقطاع الزراعي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكدت ضرورة تشجيع المزارعين على استصلاح أراضيهم والتوجه نحو زراعة المحاصيل المختلفة وفي مقدمتها الحبوب.

حضر التدشين رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة علي زنم ومندوب المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية إبراهيم بره، ومنسق مؤسسة بنيان بالمديرية محمود عريج ورئيس جمعية الإكتفاء عبدالمنعم قاصرة.

قد يعجبك ايضا