مناقشة إمكانية توسيع أنشطة برنامج الغذاء العالمي بمحافظة إب

الثورة نت|

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي اليوم، مع ممثل برنامج الغذاء العالمي لوران بوكيرا، إمكانية توسيع أنشطة البرنامج بالمحافظة بما يلبي الاحتياجات الإنسانية للمتضررين والنازحين في قطاع الغذاء.

  وأستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى ورئيس جامعة جبلة للعلوم الصحية الدكتور عبدالله المطري ومساعدة مدير عام البرنامج لورا فيليت، تدخلات البرنامج خلال الفترة الماضية بمديريات المحافظة في المجالات الإغاثية والإنسانية.

وأكد اللقاء ضرورة زيادة حصة المحافظة من الغذاء بما يتناسب مع حجم الاحتياجات الفعلية  للنازحين والمتضررين وبما يمنع مفاقمة أوضاعهم الانسانية بسبب تقليص البرنامج لحصة المحافظة خلال الفترة الماضية.

وفي اللقاء تطرق الورافي إلى الأعباء الكبيرة التي تواجهها السلطة المحلية في المجالات الإنسانية والاغاثية نتيجة التحديات التي فرضها العدوان والحصار وتزايد رقعة الفقر واستمرار تدفق موجات النزوح للمحافظة .. مشيدا بدور برنامج الأغذية العالمي في تخفيف معاناة المتضررين والنازحين.

وأوضح أن شريحة كبيرة من أبناء المحافظة وآلاف من النازحين يواجهون أوضاعا معيشية صعبة بسبب نقص الغذاء وقلة التدخلات الإغاثية للمنظمات والتي لا تغطي سوى جزءا يسيرا من احتياجاتهم الفعلية.

ودعا الورافي البرنامج إلى زيادة تدخلاته وتنويعها وشمولتها بما يلبي احتياجات الأسر المتضررة والنازحة وتحسين سبل عيشها .. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تسهيل مهامه بما يخدم أبناء المحافظة.

بدوره ثمن بوكيرا التسهيلات التي تقدمها قيادة المحافظة لتنفيذ أنشطة البرنامج .. مشيرا إلى أن الهدف من الزيارة، الاطلاع على ما يعانيه أبناء المحافظة وتحديد الفئات المستحقة للإعانة من المتضررين واﻷسر النازحة وفقا لمعايير البرنامج وبما يكفل إيصال المساعدات الغذائية الى كآفة المستحقين.

حضر اللقاء مديرو عموم مكاتب المراجعة الداخلية محمد المضواحي والمعلومات والاحصاء صادق آل سنان والتنمية الاقتصادية المحلية فؤاد مهيوب ومديرا مديريتي الظهار حميد المتوكل وجبلة محمد المريسي ورئيس شبعة التعليم بمكتب التربية عبدالكريم السماوي ونائب مدير مكتب التخطيط الدكتور بسام مياس ومدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بالمحافظة إبسامي يعقوب.

قد يعجبك ايضا