الاطلاع على وضع مقلب المخلفات بمدينة ذمار

الثورة نت|

اطلع محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم على وضع مقلب المخلفات بالمدينة وآليات سير العمل والاحتياجات الضرورية من معدات الفرز والكبس والتدوير وإشكاليات عدم استكمال التسوير .

واستمع المحافظ البخيتي من القائمين على الملقب إلى إيضاح حول معالجة المخلفات والجهود المبذولة للحد من الخطر البيئي والتحديات التي تواجه صندوق النظافة جراء تكدس المخلفات ونقص المعدات وضيق المقلب مقارنة بالتوسع العمراني الذي تشهده المدينة والآثار البيئية التي تهدد بانتقال الأمراض والأوبئة.

وأكد المحافظ البخيتي أهمية فتح بوابة إضافية لدخول معدات النقل وعدم وضع المخلفات في مداخل المقلب .. مشيراً إلى ضرورة وضع المعالجات الأولية التي تواجه الصندوق في المقلب.

فيما أشار مدير فرع هيئة حماية البيئة محمد الكحلاني إلى أن تكدس المخلفات في المقلب من التحديات البيئية التي تهدد بانتشار الأمراض، ما يتطلب تدخل المنظمات لمعالجتها ومساندة دور السلطة المحلية وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية التعاون مع إدارة الصندوق في تقديم الدراسات للمنظمات المانحة لتفيذ مشروع إعادة تدوير المخلفات وتوفير المعدات وتأهيل المقلب.

رافقه خلال الزيارة مديرا الموارد المالية عبدالله الجراشي والموارد المائية عبدالرحمن المعلمي.

قد يعجبك ايضا