فعالية لإحياء ذكري عاشوراء في الحديدة

الثورة/ يحيى كرد

نظمت اليوم الهيئة العامة لتطوير تهامة والهيئة العامة للزكاة ومكتب المالية بمحافظة الحديدة فعالية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وتحت شعار الدم ينتصر على السيف.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد مدير عام مكتب المالية محمد الوشلي ومدير عام مكتب الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع ، أكد وكيل اول محافظة الحديدة احمد البشري على اهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض الشعب اليمني من عدوان وحصار بهدف تعزيز معاني التضحية والعمل على التحويل من الضعف الى القوة والمضي على درب أعلام الامة.

مشيرا الى أن يوم عاشوراء يحمل الكثير من الدلالات والدروس والعبر من تضحيات الامام الحسين التي يجب علينا تدبرها والاستفادة منها في إحياء الامة لمواصلة الصمود في مواجهة العدوان، من خلال الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال بهدف الدفاع عن الوطن.

من جانبه أشار نائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستذكار واستلهام الدروس من التضحيات التي قدمها الامام الحسين في مواجهة الظلم في سبيل إنقاذ الامة.

منوها إلى أن ما يمر به الوطن من عدوان وظلم، يتطلب منا جميعا الاقتداء بشجاعة وتضحيات الامام الحسين في مواجهة هذا العدوان على الوطن، حتى النصر المؤزر.

بدوره اعتبر الشيخ محمد سليمان الوافي في كلمته عن العلماء أن حياء يوم عاشوراء وخاصة في ظل الظلم الذي تتعرض له الامة الإسلامية من مؤامرات وفتن مفتعلة من قبل دول الاستكبار يحتم علينا الاستفادة من الدروس والعبر من أحداث عاشوراء في توحيد الامة وتصحيح مسارها . مشيرا الى ان المظلومية التي تعرض لها الامام الحسين والتي لا تختلف حاليا عن المظلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني من عدوان وحصار مشدد منذ سبع سنوات متواصلة في ظل صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية.

مؤكدا على اهمية عودة الامة الى المسار الاسلامي الصحيح والاقتداء بأعلامها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل مقاومة الظلم ونصره المستضعفين، في مواجهة العدوان والظلم الذي تتعرض له بلادنا.

قد يعجبك ايضا