قبيل مغادرته إلى طوكيو للمشاركة في الألعاب البارالمبية

مؤسسة الاسمنت تحتفي بأعضاء المنتخب الوطني لألعاب القوى للمعاقين

 

الثورة /إبراهيم الاشموري
أقيمت يوم أمس بمقر المؤسسة العامة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت في صنعاء، احتفالية وداعية لأعضاء المنتخب الوطني لألعاب القوى للمعاقين قبل مغادرته إلى اليابان للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020م للمعاقين في الألعاب البارالمبية الذي من المقرر إقامته خلال الأيام القادمة بعد اختتام الألعاب الاولمبية في طوكيو مؤخراً، إثر تأجيلها من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.
وفي الاحتفال أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني بالدعم المقدم من مؤسسة الاسمنت لإعداد المنتخب الوطني للمعاقين وكذا التكفل بتكاليف الرحلة، مشيرا إلى أن مشاركة اليمن في هذا المحفل الدولي الهام من شأنها أن يحمل رسائل هامة عن مدى قوة وصلابة الإنسان اليمني بمختلف شرائحه الاجتماعية في مواجهة العدوان وقهر الصعاب.
من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي، أن ما قامت به المؤسسة من دعم لإعداد المنتخب هو واجب وطني من اجل الحضور المشرف في كبرى المحافل الرياضية، مؤكداً أن الرياضي اليمني قادر على رفع اسم اليمن عاليا مهما بلغ حجم التحديات والصعوبات، متمنيا لأعضاء منتخبنا الوطني لألعاب القوى الحضور المشرف والمشاركة الإيجابية في الاولمبياد العالمي لذوي الإعاقة ونقل الصورة الحقيقية عن ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم منذ سبع سنوات.
وكان رئيس الاتحاد العام للمعاقين عبدالله حميد، قد أشاد في كلمته بدور المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت في دعم شريحة المعاقين بشكل عام وفي إعداد المنتخب الوطني لألعاب القوى بشكل خاص، مؤكداً عزم أعضاء المنتخب وعددهم أربعة على تقديم مستويات مشرفة بما من شأنه رفع اسم اليمن عاليا.
وعبَّر حميد عن أمله في استمرار الشراكة المميزة بين الاتحاد ومؤسسة الاسمنت بما يعود بالنفع على رياضة المعاقين وعلى الوطن عموما.
ومن المقرر أن تنطلق الألعاب الاولمبية للمعاقين “البارالمبية” في العاصمة اليابانية طوكيو في الـ24من أغسطس الجاري وتستمر على مدى أسبوعين بمشاركة لاعبي منتخبنا الوطني لألعاب القوى إلى جانب الآلاف من الرياضيين البارالمبيين، من جميع أنحاء العالم الذين سيتنافسون على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في 22 رياضة.

قد يعجبك ايضا