صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الكسع بمديرية جبل يزيد بعمران

الثورة نت|

أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران اليوم، قضية قتل بين آل الكسع بمنطقة بيت بادي بمديرية جبل يزيد.

وفي الصلح القبلي حضره محافظ المحويت حنين قطينة وأعضاء مجلس الشورى أحمد الزبيري وعبده حبيش ويحيى الشريف ومحمد فراص ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبد الله الحاكم ووكيل محافظة عمران عبدالعزيز أبوخرفشة، أعلن أولياء دم المجني عليه بلال صالح الكسع العفو عن الجاني يحيى ناصر الكسع لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الحاضرون بالموقف المشرف للشيخ صالح الكسع في العفو عن الجاني استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تعزيز اللحمة الوطنية، وتوحيد الصف والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكدوا أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية تسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال بين أبناء القبائل .. داعيين إلى تعزيز ثقافة المحبة وقيم التسامح والعفو في أوساط المجتمع ومعالجة قضايا النزاع بطرق مرضية للجميع بعيداً عن العنف.

وثمنوا الجهود التي بُذلت لتقريب وجهات النظر بين آل الكسع لإنهاء القضية وإغلاق ملفها.

حضر الصلح رئيس الاستخبارات بعمران العقيد نايف الواري وقائد الشرطة العسكرية بعمران ومدير هيئة شؤون القبائل بعمران الشيخ عبدالله العسمي ومدير مديرية جبل عيال يزيد سمير الضياني والمشائخ يحيى عطيفة وزيد رطاس وخالد الغولي وحاتم الغولي وأحمد الطيب وبلال الذرحاني ونايف الحايطي.

قد يعجبك ايضا