الولاء للإمام علي حصانة للأمة من الاختراق

 

د. مطهر المروني

العودة إلى الإسلام المحمدي الأصيل هي عودة إلى العزة والكرامة والانتصارات وتشكل ثقافة الولاية أهم مرتكزات الفكر الإسلامي كونها تجدد الانتماء للإصالة الإسلامية.
ولا غرابة أن تكتسب هذه القضية أهمية استثنائية في يمن الإيمان والحكمة وأن يستشعر الإنسان اليمني المعاصر مسؤوليته التاريخية تجاه قضية أساسية وبالغة الأهمية في مسار التطور الحضاري الشامل وهي قضية ولاية الإمام علي “عليه السلام”.
حيث يعلن أبناء اليمن بكل شموخ ولاءهم لمن أمر المولى سبحانه وتعالى بتوليهم قال عز وجل: “إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون”.
الانتماء لهذا الرمز الإيماني هو انتماء للقوة وحصانة للأمة الإسلامية من الارتماء في أحضان العدو الحقيقي للبشرية جمعاء وهم الصهاينة الذي نشاهد أنظمة العار والخيانة تسابق الزمن من أجل عقد الصفقات وإقامة العلاقات الاقتصادية والثقافية مع عدو الأرض والإنسان.
لقد أدرك أبناء اليمن خطورة المرحلة وأن العدو الغاصب يستهدف جميع شعوب المنطقة بلا استثناء ويدرك الجميع أن ما يتعرض له اليمن من هجمة عدوانية وحصار جائر استهدف حياة الإنسان اليمني من خلال تدمير المستشفيات والمراكز الصحية ومنع وصول الغذاء والدواء هي مؤامرة أمريكية – صهيونية في المقام الأول.
*مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان – أمانة العاصمة

قد يعجبك ايضا