فعاليات ثقافية وخطابية بيوم الولاية في العاصمة والمحافظات

المحتفلون: الولاية نهج وسلوك ومسار عنوانه الحق والعدل في كل عصر

التأكيد على مكانة الإمام علي في قلوب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بنهجه الإلهي لنصرة الحق والمستضعفين

الثورة/ محمد المشخر/أحمد كنفاني/ سبأ

نظمت مصلحة الجمارك أمس، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية.
في الفعالية أكد وكيل المصلحة المساعد للشؤون الفنية عبد الكريم راصع أهمية إحياء هذه الذكرى لما تمثله من علامة فارقة في تاريخ الأمة، حيث اعتاد اليمنيون على إحيائها لتأكيد ارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي – عليه السلام.
من جانبه أشار العلامة أحمد الخزان إلى أن يوم الولاية له ارتباط وثيق بالهداية والطريق المستقيم الذي خطه الله للتحرك في الحياة المعتمدة على المنهج الإلهي لنصرة الحق والمستضعفين.
وأوضح أن قضية الولاية متواترة ومسلّمة يتم الاحتفاء بها كل عام نصرة لله ورسوله والمؤمنين، معتبراً أن الاحتفاء بهذه الذكرى يمثل دفاعاً عن مقام رسول الله طبقاً للنصوص القرآنية التي أقرت بولاية الإمام علي – عليه السلام – وما يمثله من استقامة وما يحمله من علم لم يحمله غيره.
ولفت العلامة الخزان إلى أن الإمام علي هو من خط المعالم الصحيحة لطريق الأمة، وحث الخزان على استيعاب العبر والدروس المستفادة من ذكرى الولاية .
فيما اعتبر مدير عام المعهد الثقافي الجمركي عبدالكريم المنصور أنّ إحياء يوم الولاية بمثابة إحياء للقلوب وشحذ للهمم والطاقات، واستحضار لقيم الحقّ والخير وساحة جهاد أخرى يستمدُّ منها اليمنيون العزيمة لمواصلة التصدّي للعدوان بكل الوسائل المتاحة.
ونوه إلى أن الأمة بحاجة ماسة إلى إحياء نهجها القويم الذي أمر الله به، في ظل ما تعانيه من ضعف وخذلان.
كما نظمت في مديرية السلفية محافظة ريمة أمس ، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب – عليه السلام .
وفي الفعالية – التي حضرها وكيل المحافظة حافظ الواحدي ومدير المديرية منصور الحكمي وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية – أشارت كلمات المشاركين إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية .
وتطرقت إلى عظمة حياة الإمام علي ومكانته ومنزلته الكبيرة لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وسيرته الجهادية في مواجهة طواغيت الظلم والمستكبرين.
وأكدت الكلمات أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته العطرة ، سيما والشعب اليمني يمر اليوم بعدوان وحصار منذ أكثر من ست سنوات .
تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية المعبرة عن هذه المناسبة .
ونظم نزلاء الإصلاحية بمركز محافظة ريمة أمس، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وأكدت كلمات المشاركين في الفعالية – بحضور مساعد مدير أمن المحافظة العقيد عبدالرب النهمي وقيادات أمنية – إلى أهمية إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام والسير على نهجهم.
وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام علي في مواجهة الطغاة والمستكبرين وترسيخ قيم الدين الإسلامي.
ولفتت الكلمات إلى الحرص على إحياء هذه الذكرى للتأكيد على التمسك بمبدأ الولاية.
إلى ذلك نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وفرع الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة الحديدة أمس الخميس، فعالية في ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.
وفي الفعالية – التي حضرها مدير مديرية الحوك جماعي سالم ورئيس فرع الاتحاد السمكي عمر إبراهيم جنيد – أشار مستشار المحافظة لشؤون الصيادين محمد عيطان إلى عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين لحبهم الكبير للإمام علي عليه السلام والاقتداء بنهجه وسيرته ومآثره العظيمة حتى اللحظة.
ولفت إلى محاربة أعداء الإسلام للإمام علي وكل من يواليه منذ قرون خلت حتى تأريخنا الحاضر وكرههم الدفين لشخصيته ونهجه القويم.
فيما أكد مدير مكتب القطاع السمكي باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد يوسف طيب أهمية إحياء يوم الولاية واستلهام العبر والدروس من قيم وشجاعة وأخلاق الإمام علي عليه السلام ..لافتا إلى أن الاحتفال بيوم الولاية يغيض الموالين لأعداء الله وأعداء رسوله والمسلمين.
مبينا أن حب وولاء اليمنيين للإمام علي ليس وليد اللحظة بل منذ فجر الإسلام.
من جانبه أشار مشرف مديرية الحوك أحمد المروني إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي كرم الله وجهه وسيرته وتضحياته في سبيل نصرة دين الله ومحاربة أعدائه.
منوها بفضائل الإمام علي وسيرته العطرة وتضحياته في سبيل الدفاع عن الدين ومحاربة أعدائه.
فيما تطرق محمد الحسني – في كلمة الصيادين – إلى حاجة الأمة إلى نهج الإمام علي واستلهام دروس الحرية والتضحية من سيرته العطرة.
تخلل الفعالية – التي حضرها مدراء إدارات هيئة المصائد وميناء الاصطياد السمكي والصيادون ومدير مكتب الإعلام عادل مكي – قصيدة للشاعر علي مغربي الأهدل وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.
وتواصلت في محافظة البيضاء أمس فعاليات إحياء ذكرى يوم الولاية، نظمها إدارة إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة، بحضور عدد من القيادات الأمنية والضباط والأفراد.
وفي الفعالية القيت كلمات أكدت أن الاحتفاء بيوم الولاية تعبير عن الحب والولاء للإمام علي عليه السلام، وإظهار الفرحة بإكمال الدين وإتمام النعمة .
وتطرقت الكلمات إلى سيرة الإمام علي عليه السلام وحياته الجهادية، ومكانته ومنزلته العظيمة لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأمة الإسلامية، ولفتت إلى أن الولاية لمن أمر الله بتوليهم هو ما تحتاجه الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة من كل مشاكلها.
كما أكدت أن التولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى هو الذي سيحصِّن الأمة من تولي اليهود والنصارى، لافتاً إلى أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل.
وأشارت الكلمات إلى دلالات الاحتفاء بذكرى يوم الولاية وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي، وحثت الكلمات على أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه، وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل البيت عليهم السلام.
وبينت الكلمات ارتباط اليمنيين بالإمام علي وحبهم له من خلال إسلامهم على يديه واحتفالهم على مدى القرون الماضية بيوم الولاية، وأن إحياء ذكرى يوم الولاية فرصة لغرس الثقافة الصحيحة لدى الأمة الإسلامية وتحصينهم من الوقوع في العقائد الباطلة والثقافات المغلوطة، حيث أن ولاية الإمام علي هي امتداد لولاية رسول الله الذي تحرك بالأمة وفقاً للمنهج الإلهي، وأن التولي الصادق يسهم في إعلاء راية الحق وتحقيق النصر والتغلب على الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.
كما باركت قيادات وضباط وأفراد المحافظة، الانتصارات التي سطرها الجيش واللجان الشعبية بمساندة قبائل المحافظة في عملية النصر المبين الأولى والثانية وتطهير مديريات: نعمان وناطع والزاهر بالكامل من المرتزقة والعناصر التكفيرية من القاعدة وداعش ودحرهم من مناطق واسعة في مديرية الصومعة وكذا الانتصارات في جبهتي نعمان وناطع بالكامل.
تخلل الفعالية قصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة وسيرة الإمام علي وأهمية التولي وإحياء ذكرى الولاية..
كما نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في محافظة إب، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، أشار وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، إلى مكانة الإمام علي في نفوس اليمنيين والسير على نهجه.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة لا يقتصر على تنظيم الفعاليات وحسب بل بتجديد العهد بتولي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى.
وأكد وكيل المحافظة، أهمية تجسيد صفات وشجاعة الإمام علي في الواقع العملي وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
فيما أشار مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العميد محمد الحارثي، إلى أهمية إحياء يوم الولاية، باعتباره محطة لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي، في ظل هرولة بعض الأنظمة العربية لتولي أمريكا وإسرائيل.
وتطرق إلى الشخصية القيادية للإمام علي عليه السلام ودوره في نصرة الحق ومقارعة الطغاة.. مؤكدا ضرورة تعزيز وحدة الصف في مواجهة تحالف العدوان وإفشال مخططاته.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس وعدد من القيادات الأمنية والإشرافية، قصيدة وأنشودة، عبرتا عن أهمية المناسبة.

قد يعجبك ايضا