شركتا النفط والغاز وهيئة الجيولوجيا بالحديدة يحيّون ذكرى يوم الولاية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيت شركتا النفط اليمنية والغاز وهيئة الجيولوجيا والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة اليوم ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لإستلهام معاني الحرية والكرامة والعزة.

وتطرق إلى مناقب الإمام علي عليه السلام وما يمثله من تراث روحي وإنساني وبطولي في التاريخ الإسلامي، ودوره الفاعل في الدعوة الإسلامية وفكره الجامع للأمة والمعبر عن الحقوق والحريات والعدالة.

وأستعرض واقع الأمة الإسلامية والعربية اليوم وما وصلت إليه من الهوان واستخفاف الأعداء بها والعبث بثرواتها بسبب تفرقها وتشتتها وبعدها عن كتاب الله ومنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الوكيل عبدالجبار إلى صمود ووعي وإيمان الشعب اليمني وعدم الخضوع لقوى الاستكبار العالمي.. مؤكدا أهمية الوقوف عند هذه المحطة لاستلهام الدروس والعبر منها والسير على نهج الإمام في مقارعة الظالمين.

وفي الفعالية التي حضرها مدير شركة النفط بالمحافظة عدنان الجرموزي ونواب مدراء هيئة الجيولوجيا ماجد الأهدل وشركة الغاز خالد الأثوري وشركة النفط عبدالستار عبدالله زعفور، أكدت كلمة كلمة الجهات المنظمة القاها مدير الموارد البشرية بشركة النفط هائل قطشي أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في مقارعة الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين.

ولفت إلى أن الاحتفاء بيوم الولاية، امتداد لولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام ..حاثا على الإلتزام بالتوجيهات الإلهية والقرآن الكريم والسير على نهج الإمام علي.

من جانبه أشار الشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء إلى أن مبدأ الولاية سيعيد للأمة انتماءها الأصيل وضبط مسارها لارتباطها برموزها ومنهجها القويم ومصادرها النابعة من كتاب الله ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم ..لافتا إلى أهمية الدور التنويري الذي يضطلع به العلماء والخطباء والمرشدين في أوساط المجتمع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

مؤكدا أن تغيير واقع الأمة لا يمكن أن يتم إلا بتمسكها بدينها واتخاذ مبدأ الولاية المنهاج الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لطريق الحق والعودة الصحيحة لدين الإسلام ولأعلام الهدى وعدم موالاة اليهود والنصارى.

ودعا الوافي العلماء والخطباء إلى تحمل مسؤولية توعية وتوجيه الأمة وتوضيح حقائق ما يحاك ضدها من مؤامرات لإضعاف المسلمين وتمزيق وحدتهم وبث النزاعات فيما بينهم.

تخللت الفعالية قصيدتان للشاعرين أيوب الحشاش ويونس أبو الحياء وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد عبرت عن عظمة الذكرى.

قد يعجبك ايضا