إنقاذ خمسة أشخاص من الغرق في سد شاحك بصنعاء

استمرار هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في عدد من المحافظات

 

 

الثورة /

أنقذ فريق مصلحة الدفاع المدني ومكتب الصحة في محافظة صنعاء أمس، شابا من حادثة غرق في مياه سد شاحك بمديرية الطيال.
وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة الدكتور خالد المنتصر لـ(سبأ)، أنه تم إنقاد شاب 18 سنة من الغرق أثناء محاولته السباحة في سد شاحك.. مؤكدا أنه تم إجراء المعاينة الطبية له وأن وضعه الصحي مستقر وفي حالة جيدة.
وبيّن أن إجمالي من تم إنقاذهم من حوادث الغرق في مياه السدود بالمحافظة خلال الثلاثة الأيام الماضية، بلغ خمسة أشخاص بينهم في سد شاحك وحالة واحدة في سد رجام بمديرية بني حشيش.
وجدد الدكتور المنتصر الدعوة للمواطنين والأسر الوافدة إلى المواقع السياحية في محافظة صنعاء لقضاء إجازة عيد الأضحى، بعدم المغامرة وتجنب السباحة في مياه السدود والشلالات لتلافي مخاطر الموت والغرق.
من جهته توقع المركز الوطني للأرصاد، أجواء ملبدة بالغيوم وهطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة، مصحوبة بالعواصف الرعدية والتي قد ترافقها رياح هابطة شديدة على أغلب مناطق البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وذكر المركز في نشرته الجوية تلقتها (سبأ)، أنه من المتوقع هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعدة شمالاً، والهضاب الداخلية من الضالع والبيضاء وشبوة وحضرموت.
وأشار إلى احتمال هطول الأمطار على المناطق الصحراوية من الجوف ومارب إلى صحارى محافظتي حضرموت والمهرة، والسواحل الجنوبية من لحج وعدن إلى حضرموت والسواحل الغربية من تعز إلى حجة والمناطق الداخلية المحاذية لها.
وحذر المركز المواطنين – في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها – من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية التي اعتادوا عبورها بوسائل النقل، داعياً إلى أخذ احتياطات السلامة من السيول الجارفة ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في طرقات الأودية والمنحدرات الجبلية.
كما حذر من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار والسحب المنخفضة والضباب حفاظاً على حياتهم.
وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت، في صنعاء : 39.4 ، الضالع : 35.4، سيئون : 17.5، المهرة – صرفيت: 16.6، ذمار : 12.6، المحويت : 12.1، ريمة : 10.6، عتق 10.5، صعدة 5.3، المكلا 1.3، حضرموت-الشحر 0.5 ملم.
وحسب المركز، فقد هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة جداً مصحوبة بالعواصف الرعدية خارج نطاق محطات الرصد على مناطق متفرقة في البلاد.

قد يعجبك ايضا