أشادوا بمستوى تفاعل الطلاب مع المعارف والمهارات المقدمة لهم

قيادات حكومة الإنقاذ الوطني تتفقد سير أنشطة المراكز الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات

 

 

الثورة / سبأ

تفقد وزير الاتصالات مسفر النمير ومحافظ صعدة محمد عوض ونائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي ، أمس المركز الصيفي بمنطقة نشور في مديرية الصفراء.
واطلع النمير وناجي وعوض ومعهما رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ووكيل المحافظة صالح عقاب ومدير فرع الاتصالات بصعدة بدر المداني ومسؤول المراكز الصيفية بالمحافظة عبدالله الجلال، على سير تنفيذ الأنشطة والبرامج بالمركز وتفاعل الطلاب معها ومدى استفادتهم منها.
وثمن وزير الاتصالات جهود القائمين على المركز الصيفي، مؤكداً أهمية المراكز ودورها في استثمار أوقات الشباب والنشء خلال الإجازة بما يعود عليهم بالفائدة، وتزويدهم بالمعارف في مختلف العلوم وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحرب الناعمة التي يشنها العدوان.
فيما أشار المحافظ عوض إلى أن مخرجات المركز الصيفي في نشور سيكون لها صدى فعال، مثمناً دعم وزارة الاتصالات للمراكز الصيفية المغلقة في المحافظة.
بدوره حث نائب وزير الإرشاد الطلاب على الاستفادة في الفترة القليلة التي تبقت من الدورات الصيفية واستغلالها بما ينمي معارفهم وتحصيلهم العلمي والثقافي .
وكان وزير الاتصالات ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل ونائب وزير الإرشاد قد اطلعوا على أنشطة وبرامج المراكز الصيفية المغلقة في مديريتي حيدان وساقين وقدموا هدايا رمزية لتلك المراكز.
من جانبه تفقد وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي أمس، أنشطة المركز الصيفي بمدرسة نشوان الحميري بمديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة.
واستمع وزير الشباب ومعه وكيل أول الوزارة عبدالحكيم الضحياني وعدد من نجوم الزمن الجميل لكرة القدم، من مدير المركز علي المحفدي إلى شرح عن الأنشطة الصيفية بالمدرسة ومدى استفادة الطلاب من برامجها المختلفة.
وأشاد وزير الشباب والرياضة، بتفاعل القائمين على المراكز الصيفية ونشاطهم الملموس في تنمية قدرات الطلاب والنشء وتعزيز مهاراتهم في مختلف العلوم.
وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات الميدانية لمختلف المراكز الصيفية بالأمانة والمحافظات، للاطلاع على أنشطتها وحث القائمين عليها على مضاعفة الجهود لتنمية المواهب والإبداعات في أوساط النشء والشباب.
وأُقيمت على هامش الزيارة مباراة استعراضية لكرة القدم لطلاب المركز الصيفي بمدرسة نشوان الحميري، في إطار نشاط المركز الرياضي.
وكان وزير الشباب ووكيل أول الوزارة ومعهما مدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية عبدالله الرازحي حضروا، مباراة لنجوم الزمن الجميل بنادي الأهلي بصنعاء بين فريقي السماوي بقيادة الكابتن نبيل شملان والأصفر بقيادة الكابتن جمال حمدي، انتهت بفوز الأصفر بثمانية أهداف مقابل هدف لفريق السماوي.
وفي ختام المباراة سلّم وزير الشباب والرياضة ملابس رياضية لنجوم الزمن الجميل.
وفي السياق اختتمت أمس فعاليات وأنشطة المركز الصيفي بمدرسة النهضة والذي استمر لمدة 60 يوماً بمشاركة 200 طالب وطالبة وطالبات محو الأمية تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي حفل الاختتام الذي تخلله عدد من الفقرات من الأناشيد والشعر والخطابة أُلقيت العديد من الكلمات من الطلاب وأولياء الأمور ومحو الأمية أشادت بدور المراكز الصيفية وأهميتها في استفادة الطلاب والطالبات واستثمار الوقت من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي حفلت بالعلوم والمعرفة لما لها من أهمية قصوى في تحصين المجتمع وتنشئة الفرد التنشئة السليمة.
من جانبها أشارت مديرة المركز الأستاذة سكينة المهدي إلى ما تضمنه المركز الصيفي من برامج وأنشطة متنوعة في القرآن واللغة (القراءة والكتابة) لمحور الأمية والأنشطة الثقافية والدينية والمهارات مثل الخياطة والتطريز والخطابة والشعر.. مؤكدة على أهمية تسليح الأجيال بالعلم والمعرفة والوعي بخطورة المرحلة سيما في ظل سعي تحالف العدوان ومحاولته التشويه بالمراكز الصيفية وتعطيل العملية التعليمية .
حيث أقيمت المراكز للاستفادة واستغلال العطلة الصيفية بما يعود بالنضج على أبنائنا الطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وصقل مواهبهم ولما لها من أثر في حماية النشء والشباب من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة شاكرة تفاعل أولياء الأمور ومساهمتهم في إنجاز أنشطة المركز.
وتم تكريم الطلاب والطالبات المبرزين والموهوبين.
من جهة أخرى وزع مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عمران ملابس رياضية لطلاب مركز طه السفياني بمدينة عمران والإمام الهادي بمديرية الجبل.
وفي التوزيع أشاد وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة بجهود وزارة الشباب ومكتبها بالمحافظة في دعم المراكز الصيفية لإنجاح الأنشطة الرياضية والثقافية .
وحث على تضافر الجهود لدعم أنشطة المراكز الصيفية بما يكفل إنجاحها، مثمناً جهود المعلمين في تنوير الطلاب وتنشئتهم على حفظ كتاب الله والعلوم الدينية النافعة.
وحث الوكيل أبو خرفشة طلاب المراكز على الاستفادة من مختلف البرامج لتنمية قدراتهم العلمية والثقافية والرياضية..
حضر التوزيع ممثل مكتب الشباب والرياضة مازن الماخذي .
تصوير / عادل حويس

قد يعجبك ايضا