تفقد أوضاع السجناء في الإصلاحية المركزية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي اليوم الإربعاء أوضاع السجناء في إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة.

والتقيا خلال الزيارة التي رافقهما فيها مدير شرطة المحافظة العقيد هادي عبدالخالق الكحلاني ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال عبدالواحد الحميري عدد من النزلاء وأستمعوا إلى أحاديث عن قضاياهم وكذا ظروفهم وإحتياجاتهم الأساسية.

وأكد المحافظ قحيم اهتمام قيادة السلطة المحلية والمصلحة بالسجناء وتوفير إحتياجاتهم الأساسية من الخدمات وفي مقدمتها خدمتي المياه والكهرباء سيما في فصل الصيف التي تشهد فيها المحافظة ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة.

مشيرا إلى دعم مكتب الهيئة العامة للزكاة الإصلاحية بنحو 48 مكيف مركزي وتوفير السلطة المحلية احتياجات مولد الإصلاحية من مادة الديزل.

ونوه محافظ الحديدة إلى تشكيل لجنة من الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية ومصلحة التأهيل والإصلاح لوضع الحلول المناسبة لمشكلة تراكم القضايا والوقوف على مشروعية إبقاء المحكوم عليهم في السجن على ذمة الحق الخاص بعد انقضاء مدة العقوبة والإطلاع على قضايا السجناء المنظورة أمام المحاكم بمختلف درجاتها واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي تجاوزات والإفراج عن النزلاء الذين أنقضت مدتهم والمساهمة في مساعدة المعسرين على توفير الحقوق الخاصة المطلوبة من السجناء.

ووجه القائمين على الإصلاحية بتسهيل مهام اللجنة المقرر نزولها السبت القادم وإنجاح مهامها وتزويدها بالمعلومات اللازمة عن كل النزلاء.

فيما أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية أن هذه الزيارة والتي تعد الثالثة للمحافظة خلال شهرين تأتي في إطار الحرص على الإهتمام بأوضاع السجن والتأكد من تنفيذ بعض المعالجات التي وعدنا بها ومنها توفير 48 مكيف مركزي للإصلاحية بمبلغ 20 مليون و400 الف ريال عبر مكتب الزكاة بالمحافظة.. مشيرا إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار وما خلَّف من تداعيات على مختلف المستويات.. ولفت اللواء الهادي إلى أن المصلحة تبذل جهودا كبيرة لتوفير احتياجات الإصلاحيات ونزلائها.

بدوره أشاد مدير شرطة المحافظة بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمصلحة ومكتب الهيئة العامة للزكاة في سبيل توفير احتياجات النزلاء من الخدمات الأساسية وتحسين أوضاعهم.

وأشار العقيد الكحلاني إلى أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة القضاء والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية لإنجاز القضايا المنظورة والمتعثرة وبما يسهم في تخفيف الضغط والإزدحام على إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا