مكتب الزراعة بصنعاء يدشن زراعة محصول القمح من البذور المنتخبة في سنحان

الثورة نت/

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء اليوم في وادي الأجبار بمديرية سنحان زراعة محصول القمح من البذور المنتخبة التي تم زراعتها الموسم الماضي في المنطقة.

يستهدف المشروع الذي يأتي في إطار برنامج الحراثة المجتمعية بالتعاون مع اللجنة الزراعية العليا ومؤسسة إكثار البذور زراعة 1500 لبنة في حقول المزارعين بوادي الأجبار.

وفي التدشين أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري ، أن زراعة حبوب القمح من البذور الارشادية المحسنة التي تم حصادها ستسهم في زيادة انتاجية المحصول لصالح المزارعين.. منوها بتعاون ودور مؤسسة إكثار البذور.

وأكد أن التوسع في زراعة حبوب القمح في وادي الأجبار تأتي في إطار التوجه لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالقطاع الزراعي..لافتا إلى ما يتميز به هذا الوادي من خصوبة في التربة وتوفر المياه كونه من أخصب الوديان الزراعية.

فيما حث مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة أحمد دحان المزارعين على اتباع الارشادات والتعليمات الزراعية في الاستفادة من البذور المحسنة لضمان تحقيق إنتاج وفير من محصول القمح.

بدوره اشار ممثل مؤسسة اكثار البذور المهندس عبدالله غالب الحرص إلى اهمية تشجيع المزارعين من خلال تقديم البذور المحسنة ومساعدتهم في زراعتها وتقديم الارشادات ومتابعة المزارعين حتى حصادها وانتخاب بذور القمح للتوجه نحو زراعة هذا المحصول بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين ممثل مؤسسة بنيان التنموية في اللجنة الزراعية بالمحافظة علي القيري وعدد من المختصين والقيادات المجتمعية والمزارعين المستفيدين.

قد يعجبك ايضا