وزير الخدمة يلتقي لجنة الإصلاح الإداري بمجلس الشورى

الثورة نت|

التقى وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم محمد المغلس اليوم لجنة الإصلاح الإداري بمجلس الشورى برئاسة علي سالم الخضمي.

ناقش اللقاء عدداً من المحاور أهمها الإصلاح الإداري في ضوء توجيهات قائد الثورة بأهمية بناء الدولة على أسس إدارية علمية، تعتمد المنهج القرآني في إصلاح المؤسسات والإنسان، إلى جانب النصوص الدستورية، وما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق اللقاء إلى محور التنمية الإداري ودور وزارة الخدمة في هذا الجانب من خلال هيكلة وحدات الخدمة العامة والتوصيف الوظيفي وتحسين الخدمات العامة.

وخلال اللقاء استعرض وزير الخدمة المدنية المشاريع التي تنفذها الوزارة حالياً في إطار خطتها لتطوير العمل المؤسسي بوحدات الخدمة العامة ، ومنها استكمال عدد من الأدلة التي تضمن تطوير برامج التنمية الإدارية، واستكمال الربط الشبكي فيما بين مباني الوزارة، ومشروع استيفاء الرقم الوطني ضمن خطة الوزارة لتحديث قاعدة البيانات.

وأشار إلى بعض الصعوبات التي تواجه سير عمل الوزارة وفي المقدمة العدوان وما خلفه من أضرار، وتسرب الكادر الوظيفي بالإضافة إلى أن الموازنة العامة للوزارة لا تغطي أدنى الإحتياجات.

وأكد الوزير المغلس أن الوزارة تعمل على تعزيز مستوى الأداء الوظيفي، بما ينعكس على الخدمات التي تقدم من خلاله للمواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء إستمرار العدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس لجنة الإصلاح الإداري بمجلس الشورى، حرص المجلس على القيام بدوره في الإصلاح والتطوير للعمل الإداري والخدمي ، مشيرا إلى انه سيتم رفد المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بالمقترحات والتوصيات وبما يخدم تنفيذ الرؤية الوطنية ويعزز من تماسك الجبهة الداخلية.

حضر اللقاء نائب رئيس لجنة الإصلاح الإداري بمجلس الشورى صالح بينون وعدد من أعضاء المجلس ووكلاء وزارة الخدمة المدنية لمختلف القطاعات.

قد يعجبك ايضا