تشجير أحواش وافنية مؤسستي المياه والكهرباء بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

قام محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة المساعد علي عبدالله الكباري صباح اليوم الاثنين بغرس عدد من أشجار الزينة والأشجار المثمرة بأحواش وأفنية مؤسستي المياه والصرف الصحي والكهرباء في إطار حملة التشجير الواسعة لساحات المرافق الحكومية بالمحافظة.

وأستمعا من مديرا مؤسسة المياه عبدالرحمن علي إسحاق ومؤسسة الكهرباء بندر المهدي إلى شرح توضيحي حول مسار نشاط حملة التشجير والتي سيتم من خلالها غرس أكثر من 350 شتلة من أشجار الجوافة والمانجو والليمون والتين والنخيل إضافة إلى أشجار الزينة.

وأشادا باهتمام قيادة السلطة المحلية واللجنة الزراعية وحرصهما على إنجاح أعمال التشجير بما يسهم في الحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة.

وأشار المحافظ قحيم إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي حول التشجير والإتجاه نحو زراعة الأشجار المثمرة واستغلال المساحات الصالحة لزراعة الأشجار ذات المردود الإقتصادي.

وحث كافة الجهات على الإسهام في إنجاح خطة التشجير وتحفيز المجتمع للمساهمة في غرس الأشجار ورعايتها والحفاظ عليها باعتبارها سلوك حضاري.

وأكد دعم السلطة المحلية للقطاع الزراعي بالمحافظة بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر غرس الشتلات نائبا مدير المؤسسة المحلية للمياه خالد فكري وفضل أمين وعدد من مدراء الإدارات في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا