ورشة تدريبية لتصحيح المسار الاجرائي بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

عقدت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة تدريبية لمأموري الضبط القضائي حول الإجراءات السليمة لجمع الاستدلالات نظمتها لجنة تصحيح المسار الاجرائي وترسيخ العمل المؤسسي ، المشكلة من وزارة الداخلية والنيابة العامة.

وتلقى 70 مشاركا من مأموري الضبط وأعضاء النيابة في الورشة محاضرات القاها رئيس لجنة تصحيح المسار القاضي منصور العلوي ، وأعضاء اللجنة القاضي الدكتور عبدالسلام الفائق والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد ، والعميد الركن معمر هراش حول الضبط القضائي وتدوين المحاضر والتقارير، وجوانب التنسيق بين الشرطة والنيابة في تصحيح مسارات العمل وكيفية الالتزام باللوائح والقوانين.

وفي الورشة التي حضر افتتاحيتها رئيس نيابة محافظة صنعاء القاضي عبدالعظيم الردمي ووكيل وزارة الداخلية المساعد اللواء عبد الكريم المخلافي، أكد اللواء المؤيد أنه عقب انتهاء البرنامج التدريبي الأول ستنطلق أعمال المرحلة الثانية من البرنامج والمتمثل بتقييم أعمال مأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة، بما يكفل تحقيق النزاهة والشفافية والعدالة التي ينشدها الجميع.

فيما حث القاضي العلوي ، على تعزيز القدرات القانونية لمأموري الضبط وأعضاء النيابة واستمرار عقد الورش والدورات للتعريف بجوانب القصور والأخطاء التي ترافق مسارات العمل أثناء التعامل مع الجريمة وآليات التصرف بشأنها .

من جانبه اكد مدير امن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي ، على أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة وإدارات الامن ومراكز الشرطة بما يكفل تحقيق العدالة المنشودة.

وقد اثريت الورشة بالعديد من النقاشات حول اعمال التفتيش القضائي والضبط والتوقيف وجمع الاستدلالات وإجراء التحقيقات مع الجناة ،فضلا عن الوضع الراهن في العمل بمراكز الشرطة ودور لجنة تصحيح المسار الاجرائي في ترسيخ العمل المؤسسي وتحقيق العدالة .

قد يعجبك ايضا