نائب رئيس الوزراء يؤكد أهمية التوسع في خارطة خدمات المياه والكهرباء

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، مصفوفة المشاريع لوزارتي المياه والبيئة والكهرباء والطاقة ونسبة ما تم إنجازه خلال العام الحالي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزيري المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء والطاقة أحمد العليي ونائبي وزيري المياه حنين الدريب والكهرباء عبد الغني المداني، إلى التدخلات التي شملتها المصفوفة والمديريات المستهدفة.

كما تم مناقشة جوانب التنسيق بين وزارتي المياه والكهرباء خاصة ما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بتشغيل آبار المياه والتعرفة الخاصة بسعر الكهرباء.

وفي الاجتماع الذي حضره محافظ لحج أحمد حمود جريب، أكد نائب رئيس الوزراء ضرورة العمل على حشد الجهود والطاقات للتوسع في خارطة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعي المياه والكهرباء.

وأشار الدكتور مقبولي إلى الاهتمام الذي توليه حكومة الإنقاذ بوزارتي المياه والكهرباء وضرورة تطوير آلية العمل بهما للدفع بمستوى الأداء لتحقيق النتائج والأهداف المرجوة لمواكبة الجانب الخدمي بالإصلاحات الجارية .

ولفت إلى أن الحكومة تولي جانب التقييم في مستوى الأداء والخدمات أهمية كبيرة للانتقال بالخدمات إلى مستوى أفضل .. مشيرا إلى أن تطوير برامج العمل يتطلب استيعاب آليات التخطيط العلمي، والاهتمام بتأهيل الكوادر والخبرات في هذا المجال.

وحث قيادتي الوزارتين على استثمار الجهود وتسخير الإمكانيات للتوسع في الأنشطة والبرامج الخدمية وتجاوز التحديات الناجمة عن العدوان وكذا العمل على استكمال بنود المصفوفة بنهاية العام الحالي.

فيما أكد وزيرا المياه والكهرباء ونائبيهما، الحرص على تطوير الأداء والتوسع في تقديم الخدمات وفق منهجية علمية تلامس احتياجات المواطنين بشكل مباشر .. مشيرين إلى أن الخطط والبرامج المعدة تهدف إلى تحقيق استدامة المشاريع.

وتطرقوا إلى الجهود الجارية لتنفيذ بنود مصفوفة المشاريع وبلورتها إلى واقع عملي.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد بوزارة المياه عبدالسلام الحكيمي وعدد من مدراء العموم في الوزارتين.

 

 

قد يعجبك ايضا