المنطقة العسكرية الخامسة تحتفل بتخرج دفعة “القدس أقرب”

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم السبت حفل تخرج دفعة “القدس أقرب” العسكرية التخصصية والبالغ عددهم 100 من منتسبي المنطقة.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ألقى وكيل أول – مشرف عام محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري كلمة بارك في مستهلها للخريجين تخرجهم بعد أن تأهلوا في المجال العسكري إستعدادا للدفاع عن الوطن في مختلف المواقع والميادين.

ونوه البشري بجهود قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وكذا قيادة المنطقة العسكرية وإسهامهم في تخرج هذه الدفع العسكرية وتعزيز الجاهزية القتالية لمنتسبي المنطقة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأشاد ببطولات وتضحيات منتسبي المنطقة في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته .. وحث على بذل المزيد من الجهود وتعزيز مستوى الإنضباط واليقظة خاصة في ظل تصعيد العدوان ومرتزقة.

ونوه إلى حجم الدمار الذي خلفه تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية والإمارات .. وقال ” السعودية والإمارات مارستا في اليمن دمارا أوسع مما ألحقته إسرائيل بغزة لكن صمود الشعب اليمني مثل إلهاما للشعوب الحرة في العالم”.

موضحا أن تلاحم أبناء الشعب الفلسطيني حقق تطلعات الأمة في كسر شوكة وغطرسة وعربدة العدو الصهيوني في فلسطين والمنطقة.

معتبرا أن الإنتصار في معركة سيف القدس لفصائل المقاومة الفلسطينية اسقط صفقات التطبيع وسيسهم في تسريع التحام قوى المقاومة لإسقاط مشاريع الإستعمار والهيمنة في المنطقة.

وفي الحفل الذي حضره رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العقيد هلال محمد الشامي أكد مدير شؤون العاملين بالمنطقة أبو إسماعيل الحمزي حرص منتسبي المنطقة على تنفيذ المهام المناطة بهم بكفاءة واقتدار .. لافتا إلى حرص قيادة المنطقة العسكري الخامسة على تنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية لمنتسبيها.

فيما أكدت كلمة الخريجين العهد بالدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بأمنه وثرواته والتصدي لمؤامرات العدو الذي بات اليوم مدركا لما لحق به من هزائم متتالية على مدى أكثر من ستة أعوام.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من ضباط المنطقة والمسؤولين في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي قصيدة للشاعر أسد باشا.

قد يعجبك ايضا