اجتماع بصنعاء لمناقشة آلية تعزيز الضوابط المتعلقة بحفر الآبار

الثورة نت/

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان آلية تعزيز الضوابط المتعلقة بحفر مياه الآبار وتنفيذ الاجراءات واللوائح بحق المخالفين.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمنطقة صنعاء المهندس أحمد الشامي ومدير مديرية بني الحارث حميد بن راكان، الاشكالات الماثلة في حفر الآبار ودور السلطة المحلية بالمحافظة في مساندة ودعم جهود فرع الهيئة لضبط المخالفين وإيجاد حلول في توفير المياه للمزارعين.

وتطرق إلى دور الهيئة وجهودها في منع الحفر العشوائي خلال الفترة الماضية والضوابط الخاصة باصدار التراخيص ومستوى تطبيق اللوائح المنظمة للموارد المائية في مديريات المحافظة ووضع معالجات لإشكالات الحفر في المديريات المجاورة التابعة إداريا لأمانة العاصمة.

وأكد المجتمعون أهمية رفع مستوى التنسيق بين فرع الهيئة العامة للموارد المائية والسلطة المحلية والجانب الأمني لضمان منع حفر الآبار العشوائية وتعزيز الالتزام بالضوابط واللوائح بهذا الخصوص.

وأقر الاجتماع اعداد خطة عمل مشتركة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية للبحث عن بدائل لتوفير المياه للمزارعين وكذا ردم مياه الآبار المخالفة لما فيه المصلحة العامة في حماية المياه الجوفية من النضوب.

وأكد وكيل المحافظة حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على مساندة أعمال الرقابة على المنشآت المتعددة لمصادر المياه لفحص ومطابقة الاشتراطات الفنية والصحية والتأكد من تطبيق المعايير المطلوبة في حفر الآبار وضبط المخالفين وإحالتهم للإجراءات القانونية.

 

قد يعجبك ايضا