اليوم الثاني للدوام الرسمي شهد حضوراً كبيراً لموظفي الدولة

زيارات ميدانية مكثفة للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في أمانة العاصمة والمحافظات

 

الثورة / سبأ

شهد اليوم الثاني من أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك مستوى عاليا من الانضباط الوظيفي لموظفي كافة أجهزة الدولة الإدارية والخدمية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.. ونفذ قادة ورؤساء مؤسسات الدولة المختلفة زيارات ميدانية للاطلاع عن قرب على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي في قطاعات الدولة المختلفة .
وفي هذا السياق تفقد وزير العدل القاضي نبيل العزاني أمس سير العمل في شعبة ومحكمة الأموال العامة بأمانة العاصمة.
واستمع وزير العدل ومعه وكيلا الوزارة لقطاعي المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي والشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومدير عام المحاكم المتخصصة عاصم العماد، من رئيسة المحكمة القاضية سوسن الحوثي، إلى شرح عن مستوى الإنجاز مبينة أن المحكمة أصدرت خلال الفترة الماضية 400 حكم قضائي.
وتطرقت القاضية الحوثي، إلى الصعوبات التي تواجه تطوير الأداء وتجويد العمل وسبل معالجتها.
ووجه القاضي العزاني بتذليل كافة الصعوبات التي تعرقل سير العمل، وكذلك توفير الكادر الوظيفي من أمناء السر للشعبة والمحكمة وتوفير متطلبات الأرشيف وأجهزة كمبيوتر والأثاث المكتبي، والرفع بالاحتياجات الفعلية والضرورية لتسيير أعمال المحكمة.
وشدد على ضرورة جدولة القضايا وسرعة البت فيها وإنجازها، وسرعة إنجاز تحصيل الأحكام وطباعتها.
وثمن وزير العدل صمود قيادة وكوادر المحكمة والسلطة القضائية عموماً في ظل استمرار العدوان.
كما اطلع وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس أمس على الانضباط الوظيفي في وزارة الشؤون القانونية عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وناقش وزير الخدمة المدنية والتأمينات خلال الزيارة مع وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، سير العمل ومستوى الانضباط بديوان عام الوزارة .
ونوه الوزير المغلس بما لمسه من حضور وانضباط بالوزارة .. مؤكداً أن ذلك يؤكد على استشعار الجميع للمسؤولية والحرص على تأدية الواجب الوظيفي.

الاتصالات والبريد
تفقد نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للبريد عقب إجازة عيد الفطر.
واطلع المؤيد بحضور وكيلي وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل والشئون الفنية محمد المهدي على مرافق الوزارة والبريد وسير العمل والالتزام بالدوام الرسمي.
كما تفقد نائب وزير الخدمة المدنية ومعه نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم محمد الشامي على مرافق المؤسسة العامة للاتصالات والجهات التابعة لها.
واستمع المؤيد من الدكتور الشامي إلى شرح عن سير العمل بالمؤسسة والإدارة العامة للإنشاءات و المعهد العام للاتصالات.
واستعرض الدكتور الشامي الأعمال التي تقدمها الورش التابعة للإدارة العامة للإنشاءات وخطوط الإنتاج في مجالات التجهيزات المكتبية والفنية والصيانة والاتصالات ما أسهم في تطوير الورش التابعة للإدارة العامة للإنشاءات وتقديم خدمات الإنتاج المحلي والاكتفاء الذاتي عن الاستيراد.
واطلع نائبا وزيري الخدمة المدنية والاتصالات على الخدمات التي يقدمها المعهد العام للاتصالات والمعامل والأكاديميات في مجال الحاسوب والشبكات التي يتم تدريسها في الدبلومات والدورات التدريبية والتأهيلية في الاتصالات وتقنية المعلومات والإدارة.
كما تفقدا سير عملية التدريس والمعامل الحديثة التي تمكن الطلاب الوافدين للمعهد من الدراسة النظرية والعملية وفق متطلبات واحتياجات سوق العمل.
واستمعا من عميد المعهد العام للاتصالات عبدالكريم الآنسي إلى إيضاح عن الدورات التي ينفذها المعهد خاصة اختبارات البورد العربي عن بعد (أونلاين) في تخصص طب العيون.
وأشاد نائب وزير الخدمة المدنية بجهود المؤسسة العامة للاتصالات في سبيل التطوير المستمر وفق أحدث التقنيات، والتزام القيادة والموظفين بالانضباط الوظيفي بما يمكن من الارتقاء بالعمل.
فيما أشار نائب وزير الاتصالات إلى الحرص على استمرار عطاء المؤسسة في التطوير والبناء والتدريب والتأهيل المنبثق من المعهد العام للاتصالات الذي يعد الأول في مجال التدريب والتأهيل.
رافقهما خلال الزيارة مدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ونائب الشؤون المالية والإدارية محمد السريحي ونائب الشؤون الفنية المهندس طه زبارة ومدير الإنشاءات اسماعيل حميد الدين.

المياه والبيئة
من جانبه تفقد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب أمس، الانضباط الوظيفي في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة في ثاني يوم من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
وأكد الدريب خلال لقائه مدير المؤسسة المهندس محمد الشامي ومدراء الإدارات على الدور المهم الذي تضطلع به المؤسسة في تزويد المواطنين بالعاصمة بمياه الشرب النقية على مدار الساعة.
وأشار إلى دعم الوزارة للمؤسسة المحلية للمياه بالأمانة وبقية المحافظات للانتقال بها إلى مرحلة الاعتماد على الذات وعدم الاتكالية على أي مصادر أخرى.
ولفت نائب وزير المياه إلى أن قطاع المياه والصرف الصحي يمر حالياً بمرحلة جديدة من العمل الاستراتيجي المستدام، ما يستلزم من الجميع العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة في تطوير العمل إلى نحو أفضل.
فيما قدّم مدير المؤسسة المهندس الشامي شرحاً مفصلاً عن مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل بالمؤسسة وكافة المناطق .. مؤكداً الحرص على تحقيق الالتزام والانضباط الوظيفي في تأدية المهام الوظيفية خاصة وأن المؤسسة خدمية وتعمل على مدار الساعة.
رافقه وحضر اللقاء عدد من مدراء العموم بالوزارة.
كما تفقد وكيلا أمانة العاصمة المساعدان محمد سريع ومحروس عقبة، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في مديريتي الصافية والتحرير ومكاتبهما التنفيذية.
واستمع سريع وعقبة من مديري مديريتي الصافية مقبل جعامل والتحرير ناجي الشيعاني إلى شرح عن سير العمل ومستوى الحضور في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
وأشادا بمستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية بالمديريتين، وحثا على مزيد من الالتزام بالعمل وبذل الجهود لتحسين الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين.

صنعاء
فيما تفقد أمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب الخدمية.
واطلع الجيلاني والكهالي على سير العمل في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر بمكاتب المرور والبريد وفرع شركة النفط.
واستمعا من مديري المكاتب إلى شرح حول مستوى الجهود المبذولة في تعزيز خدمات البريد وتوفير المشتقات النفطية وتنظيم حركة السير ومنع الاختناقات المرورية، والرؤية العامة لتحقيق إنجازات ونجاحات في الارتقاء بالخدمات خلال العام الجاري.
كما اطلع الجيلاني والكهالي على تقرير حول مستوى تبرع المواطنين وتفاعلهم مع حملة التبرع لدعم الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.
فيما تفقد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان سير العمل ومستوى الانضباط في فرعي مؤسسة الكهرباء وهيئة الموارد المائية، واستمعا من القائمين عليها إلى شرح عن برامج وخطط العمل للفترة القادمة وما تم إنجازه من أعمال وخدمات خلال الفترة الماضية.
كما تفقد وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الادارية جبران غوبر ومعه مدير تنمية الموارد المالية بالمحافظة عبده كثير، مستوى الانضباط بمكاتب الصناعة والتجارة والأحوال المدنية وفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري والشؤون الاجتماعية والعمل.
إلى ذلك تفقد رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة مهيوب مهدي ووكيلا المحافظة محمد علي جميل وحسن موفعة، سير أداء مكاتب فرع هيئة الزكاة وفرع مصلحة الجمارك والمسالخ بالمحافظة.
وأشادوا بمستوى الانضباط والحرص على تنفيذ المهام والواجبات في تعزيز الالتزام بفريضة الزكاة وتقديم الخدمات الجمركية ومكافحة تهريب البضائع .. مؤكدين أهمية مضاعفة الجهود في تطبيق اللوائح والاجراءات الخاصة بالمسالخ وبيع اللحوم.
كما تفقد مدير مكتب الأشغال والطرق بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، مستوى الانضباط الوظيفي في فرع المكتب بمديرية بني حشيش.
وحث الكادر الوظيفي في المكتب على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في الارتقاء بالخدمات وتطبيق الإجراءات واللوائح الخاصة بالبناء ومتابعة رفع العشوائيات والمخالفات.
وتواصل اللجان الرقابية بمكتب الخدمة المدنية بالمحافظة النزول الميداني للمكاتب الإدارية والخدمية والإيرادية عقب إجازة عيد الفطر للرقابة على مستوى الانضباط.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فؤاد الصامت، أن نسبة الانضباط الوظيفي بالمحافظة بلغت في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر 71 %.

ريمة
وتفقّد محافظ ريمة فارس الحباري أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية عقب إجازة عيد الفطر المبارك .
واطلع الحباري ومعه وكيل المحافظة حافظ الواحدي على مستوى الالتزام والحضور للدوام وسير العمل بفرع المؤسسة العامة للاتصالات ومكاتب المالية والضرائب والزراعة والتعليم الفني ومركز الأمومة والطفولة بالجبين .
واستمعا من المعنيين في المكاتب إلى شرح عن مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الخدمي والإداري وآليات تطوير الأداء .
وأشار محافظ ريمة إلى أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء خلال المرحلة القادمة ؛مشدداً على ضرورة الالتزام والانضباط الوظيفي والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .
فيما أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عبدالسلام الهندي أن نسبة الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر بلغ ٨٣ %.

حجة
بدوره تفقد محافظ حجة هلال الصوفي أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بمكتبي الضرائب والصحة بالمحافظة.
واطلع المحافظ الصوفي ومعه مدير مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة دحان القاضي على مستوى الانضباط بالضرائب والصحة ووحدتي ضريبتي القات والعقار من واقع حوافظ الدوام وسير العمل في كافة الإدارات والأقسام.
واستمع من مديري الضرائب بالمحافظة قيس الشريف والوحدة التنفيذية لضريبة القات محمد الشهاري والصحة الدكتور أحمد الكحلاني، الى شرح حول سير العمل ومستوى الانضباط.
كما تفقد المحافظ الصوفي ومعه وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير مكتب الأحوال المدنية مستوى الانضباط بمكتب التربية والتعليم والإدارات العامة بديوان المحافظة.
واستمعوا من مديري التربية علي القطيب والإدارات إلى إيضاح حول سير العمل ومستوى الأداء.
وأشاد المحافظ الصوفي بمستوى الانضباط في المكاتب والديوان .. مثمناً جهود الكادر الوظيفي وحرصه على أداء الواجب رغم الصعوبات الراهنة.
وأكد أهمية تضافر الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتنمية الموارد وتطوير الخدمات .. مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تستدعي بذل المزيد من الجهود لتحسين الأداء الوظيفي.
ووجه محافظ حجة مكتب الخدمة المدنية باتخاذ الإجراءات بحق المتخلفين وتعزيز الرقابة الميدانية والرفع بمستوى الأداء على مستوى كل مكتب .. مبيناً أن قيادة المحافظة ستنفذ حملات ميدانية مفاجئة على المكاتب التنفيذية خلال الفترة المقبلة للاطلاع على مستوى الأداء والانضباط.
إلى ذلك اطلع الوكيل القاضي ومدير مكتب الخدمة المدنية على مستوى الانضباط الوظيفي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، واستمعا من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري ونائبه عبدالرحمن المختار إلى شرح حول خطط العمل للفترة المقبلة.
وبلغت نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة حجة في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر 91 بالمئة.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة دحيان القاضي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق ولجان المكتب الميدانية نفذت نزولاً إلى المكاتب للتأكد من مستوى الانضباط للعاملين والكوادر الوظيفية.
وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المتغيبين دون إنذار مسبق .. مثمناً جهود اللجان الميدانية في التعقيب على حوافظ الدوام والرقابة والإشراف على الانضباط الوظيفي.

ذمار
وفي محافظة ذمار بلغت نسبة الانضباط الوظيفي بال محافظة في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر 95 %.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية أحمد عتيق السنباني لـ(سبأ) أن نسبة الحضور تعكس الوعي الإداري لمنتسبي وحدات الخدمة العامة، وحرصهم على تنفيذ مهامهم رغم توقف المرتبات جراء استمرار العدوان والحصار.
فيما ثمن مديرا إدارة الرقابة نبيل جعفر ومركز المعلومات عصام العميسي، جهود فريق التفتيش الميداني، وتعاون الوحدات الإدارية في تقديم نسخ من حوافظ الدوام.

الحديدة
تفقد وكيل أول مشرف عام محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أمس أحوال أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في كيلو 16، وذلك بمناسبة عيد الفطر.
وخلال الزيارة اطلع الوكيل البشري ومعه عدد من قيادات الوحدات الأمنية على مستوى اليقظة والجاهزية العسكرية والأمنية ، وخلال الزيارة نقل مشرف عام المحافظة تحيات وتهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية والعسكرية.
ونوه بدور المؤسسة العسكرية والأمنية واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن حياض الوطن وتحقيق الأمن والحد من الاختلالات الأمنية والجريمة .. مشيراً الى التحديات الكبيرة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتي تستدعي المزيد من الوعي واليقظة الأمنية لمواجهة هذه التحديات.
فيما أكد المرابطون في كيلو 16جاهزيتهم واستعدادهم لتنفيذ المهام العسكرية والقتالية الموكلة إليهم على أكمل وجه .. معبرين عن شكرهم للقيادتين الثورية والسياسية على اهتمامهما بأحوالهم وتلمس احتياجاتهم.
وبلغت نسبة الانضباط الوظيفي في محافظة الحديدة في أول وثاني أيام الدوام الرسمي، عقب إجازة عيد الفطر 94 %.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة صادق البرعي لـ (سبأ)، أن نسبة الحضور عقب إجازة العيد عكست حرص منتسبي وحدات الخدمة العامة، على تنفيذ مهامهم رغم الظروف جراء استمرار العدوان والحصار..
وأشار إلى أن أعلى نسبة حضور في المحافظة حققتها هيئة مستشفى الثورة العام بنسبة 99 %.
وأشاد البرعي، بجهود فرق التفتيش الميداني، وتعاون الوحدات الإدارية معها.

قد يعجبك ايضا