هيئة الأوقاف تكرم 126 عالماً بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

كرمت الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة 126 من أصحاب الفضيلة العلماء ضمن مشروعي “وقل رب زدني علما ويطعمون الطعام” اللذين تنفذاهما خلال اواخر ايام شهر رمضان المبارك بالمحافظة.

وفي الحفل التكريمي أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيلا وزارة الإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الكريم صالح الخولاني ووزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي بأنشطة مكتب الهيئة العامة للأوقاف في تماسك الجبهة الداخلية وتعزيز الوعي الديني عبر منابر المساجد في مقارعة قوى العدوان التي انكسرت أمام عزيمة أبناء الوطن وأفشلت كافة رهانات العدو.

وأكدوا أهمية دور العلماء في الصدع بالحق في وجه الباطل والعدوان الذي يتعرض له اليمن والوقوف بكل الوسائل والطرق الممكنة لمواجهته ودفع الضر عن اليمنيين.

وشددوا على ضرورة مواصلة العلماء لدورهم في رفع الوعي المجتمعي بأهمية الدفاع عن الوطن وسيادته ودحر العدوان ومرتزقته عن المحافظة.

وفي الحفل اشار نائب رئيس الهيئة العامة للاوقاف الدكتور عبدالله علاو أهمية دور العلماء الذين هم ورثة الأنبياء في توعية المجتمع عبر المنابر الدينية في التحشيد لمواجهة قوى العدوان والتعريف بفضل الشهادة عند المولى تبارك وتعالى.

وأشاد بالدور المتميز الذي قام به مكتب الهيئة العامة للأوقاف في الحفاظ على اموال الاوقاف وكذا في التوعية بمخاطر العدوان الغاشم.

ولفت الدكتور علاو إلى أن تنفيذ الهيئة لهذه الانشطة والمشاريع يأتي لإعادة دور المسجد وحلقات العلم ودعم العلماء في توعية المجتمع عموما والشباب على وجه الخصوص بالتحديات التي تواجه الأمة في دينها وعقيدتها ووحدتها.

من جانبه أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي بأن اقل ما يمكن عمله من قبل قيادة الهيئة هو ضمان استمرارية العمل والحفاظ على أموال الأوقاف وصرفها في مصارفها الشرعية وتعزيز عوامل الصمود ومقارعة العدوان وتقديس تضحيات الأبطال في الجبهات.

وأوضح الهطفي أن التكريم يشمل 126 عالما بقيمة 7 ملايين و300 الف ريال.

وأكد أهمية اضطلاع العلماء بدورهم في توعية المجتمع بأهمية الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان وافشال مخططاته التآمرية.

بدورها أستعرضت كلمة العلماء القاها نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي ملامح من الدور الوطني والتربوي لفضيلة العلماء في توحيد الصف لمواجهة العدوان والنصح والإرشاد وتعليم الأجيال أمور الدين والدنيا.

وأكد وقوف العلماء في مواجهة العدوان الإمريكي السعودي الغاشم على الوطن ومع كل قضايا الأمتين العربية والإسلامية في استعادة كامل حقوقهما.

وأشاد بحرص واهتمام رئيس الهيئة العامة للأوقاف الشيخ العلامة عبدالمجيد الحوثي وهيئة الأوقاف في المحافظة بالعلماء وتفقد أوضاعهم والإستماع اليهم وأخذ آرائهم بما يعزز من اللحمة الوطنية.

حضر التكريم نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل وكوكبة من اصحاب الفضيلة العلماء.

قد يعجبك ايضا