ترحيب فلسطيني واسع بتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الإنسان

 

الثورة نت/
يُعد تقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش” للدفاع عن حقوق الإنسان، دافع كبير لدى مكتب الادعاء العام بالمحكمة الجنائية الدولية، للنظر والتحقيق بجرائم سلطات الكيان الصهيوني المحتل بحق الشعب الفلسطيني.

فبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فقد أصدرت المنظمة الدولية الثلاثاء، تقريرا يدعو المحكمة الدولية إلى التحقيق في ارتكاب سلطات الاحتلال “جريمتين ضد الإنسانية” بحق الفلسطينيين، الأولى سياسة “الفصل العنصري” والثانية “الاضطهاد” بحق فلسطينيي الداخل وسكان الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد تقرير المنظمة على ضرورة إعادة تقييم المجتمع الدولي لعمله في “إسرائيل” وفلسطين واعتماد نهج يركز على حقوق الإنسان والمساءلة.. داعياً دول العالم إلى ربط مساعداتها الأمنية والعسكرية إلى الكيان الصهيوني بإنهاء ارتكاب هاتين الجريمتين.

ويعرض التقرير الذي يحمل عنوان (تجاوَزوا الحد: السلطات الإسرائيلية وجريمتي الفصل العنصري والاضطهاد)، معاملة سلطات الاحتلال للفلسطينيين، والواقع الحالي إذ توجد سلطة واحدة (حكومة الاحتلال الإسرائيلية) التي تحكم المنطقة بين نهر الأردن والبحر المتوسط، حيث تسكن مجموعتان متساويتان في الحجم تقريبا، وتمنح هذه السلطة بشكل ممنهج امتيازات لليهود الإسرائيليين بينما تقمع الفلسطينيين، ويمارَس هذا القمع بشكله الأشدّ في الأراضي المحتلة.

قد يعجبك ايضا