تجدد المظاهرات المناهضة للعنصرية في مدينة مينيابوليس الأمريكية

مقتل 3 أشخاص في ولاية تكساس

 

 

شهدت ضواحي مدينة مينيابوليس – شمال الولايات المتحدة- تظاهرات بعد مقتل شاب ذي بشرة سمراء برصاص شرطية بيضاء البشرة خلال عملية تدقيق عادية الأحد الماضي، بينما أكد صحافيون أن الشرطة هاجمتهم.
ووفق وكالة “فرانس برس” تجمع حوال 500 شخص طوال المساء أمام مركز شرطة بروكلين سنتر.
وكانت الشرطة أعلنت الجمعة أنها اعتقلت نحو مئة شخص لمخالفتهم حظر التجول والتجمع بشكل غير القانوني.
لكن السبت، بقيت الشرطة في البداية خلف البوابات التي أقيمت أمام مركز الشرطة، لكن بعدما واصل أكثر من مئة متظاهر وتجمعهم في الموقع بعد دخول حظر التجول حيز التنفيذ عند الساعة 23,00 (04,00 ت غ)، دعتهم الشرطة بمكبر الصوت إلى أن يتفرقوا بهدوء قبل أن ينتشر عشرات من عناصر شرطة مكافحة الشغب.
وقتل الشاب ذو البشرة السمراء في مركز بروكلين، بعد أن أطلقت شرطية النار عليه أثناء عملية تدقيق مرورية عادية، مؤكدة أنها أخطأت واستخدمت مسدسها معتقدة أنه مسدس صاعق.
وأعلنت السلطات الأمنية الأمريكية، أمس الأول، عن مقتل 3 أشخاص على الأقل في مدينة أوستن بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة، في ثاني حادث من نوعه خلال يوم يهز البلاد.
وأفادت شرطة أوستين بأنها تتعامل مع حادث مستمر لإطلاق النار على مفترق طريقين شمال غرب المدينة، داعية الناس إلى الابتعاد عن المكان، بينما يعتبر أن المهاجم لا يزال طليقا.
وذكرت خدمة الإسعاف المحلية أنه تم رصد 3 ضحايا جراء إطلاق النار قتلوا مباشرة في موقع الحادث.
وفي وقت سابق من يوم أمس أفادت الأجهزة الأمنية الأمريكية بمقتل 3 أشخاص جراء حادث إطلاق نار في مدينة كينوشا في ولاية ويسكونسن.
وأصبح إطلاق النار في كينوشا وأوستين حلقة جديدة من سلسلة واسعة للهجمات بأسلحة نارية تشهدها الولايات المتحدة بوتيرة متسارعة خاصة منذ 6 أسابيع، ما أودى بحياة عشرات الأشخاص في البلاد.
ويوم الجمعة الماضي قتل 8 أشخاص وأصيب 60 آخرون جراء إطلاق نار عشوائي داخل منشأة تابعة لشركة البريد FedEx” ” بالقرب من مطار إنديانابوليس في ولاية إنديانا الأمريكية.
ودفعت التطورات الأخيرة إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى دراسة إجراءات محتملة يمكن اتخاذها للحد من حقوق حمل السلاح في البلاد.
وقُتلت طفلة لا يتجاوز عمرها سبع سنوات بطلقات نارية في حين أُصيب والدها بجروح خطيرة بينما كانوا جالسين في انتظار دورهم بالسيارة أمام مطعم “ماكدونالدز” بعد ظهر يوم أمس الأول في مدينة شيكاغو.
وحدث إطلاق النار حوالي الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت المحلي في حي هرمان سكوير بمنطقة ويندي، حسبما أفادت شرطة شيكاغو.
وظهر مقطع فيديو صوره أحد المارة في مكان الحادث لرجال الشرطة وهم يسحبون الضحايا من السيارة، وفي اللحظة التي سحب فيها الضباط الفتاة الصغيرة، تم سماع شخص خارج الكاميرا وهو يصرخ “أوه، لقد قتلوا طفلة”.
وقالت الشرطة إن الضحيتين كانتا داخل السيارة بالقرب من موقف المركبات عندما سمعوا طلقات نارية وشعروا بألم.
وأضافت الشرطة أن الفتاة تعرضت لضربات “عدة مرات” في جسدها، وأصيب والدها البالغ من العمر 29 عاماً في جذعه.
وتم الإعلان عن وفاة الطفلة في مستشفى جون ستروغر، وقالت الشرطة إن الأب في حالة خطيرة.
ولا تزال الظروف الدقيقة التي أدت إلى إطلاق النار غير واضحة.
وأفادت شرطة شيكاغو أنه لا يوجد مشتبه فيهم قيد الاحتجاز، في حين يقوم الضباط بالتحقيق في المنطقة.

قد يعجبك ايضا