برقيات تعاز في وفاة محافظ أبين المناضل حسين زيد بن يحيى

محمد علي الحوثي: الفقيد كان أنموذجاً لرجال اليمن الأحرار الأكفاء في ميادين النضال الوطني

 

 

الثورة /

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، برقية عزاء ومواساة في وفاة محافظ أبين حسين زيد عقيل بن يحيى، إثر مرض عضال ألم به، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.
وأشار عضو السياسي الأعلى – في برقية العزاء التي بعثها لأبناء الفقيد وإخوانه وكافة أسرته – إلى أن الفقيد جسد خلال مسيرة حياته أنموذجا لرجال اليمن الأحرار الأكفاء في ميادين النضال الوطني ومواقع العمل والتي كان آخرها محافظا لمحافظة أبين.
ولفت إلى أن الفقيد كان شجاعا مثابرا، له مواقف وطنية مشهودة توجها برفض العدوان الغاشم والثبات والصمود حتى آخر لحظات حياته.
وعبر الحوثي، عن خالص العزاء والمواساة لأبناء وإخوان الفقيد ومشايخ وأعيان محافظة أبين وكافة زملائه وأصدقائه ومحبيه وأبناء الوطن عامة بهذا المصاب.. سائلا العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.
محلي أبين
الى ذلك نعت السلطة المحلية في محافظة أبين، المحافظ حسين زيد عقيل بن يحيى، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.
وأشارت السلطة المحلية في بيان النعي – تلقته (سبأ) – إلى أن الفقيد كان مثالا للقائد الواعي في مختلف المراحل التي مر بها الوطن.
وأكدت أن الفقيد حسين زيد بن يحيى، كان مناضلا شجاعا ومن أوائل القيادات المناهضة للعدوان الأمريكي السعودي ورفض كل أشكال التبعية والوصاية على اليمن.
وعبرت السلطة المحلية في المحافظة، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ومشائخ ووجهاء وأبناء محافظة أبين في هذا المصاب.. سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
مكتب الجنوب في العاصمة صنعاء
كما نعى مكتب الجنوب في العاصمة صنعاء ، وفاة محافظ أبين حسين زيد عقيل بن يحيى، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال في خدمة الوطن والمجتمع.
وأوضح المكتب في بيان له، أن الفقيد كان قامة وطنية ، ترجل وقد خلف رصيداً نضاليا كبيرا، وأفنى حياته في سبيل القضية الوطنية والقضية الجنوبية العادلة .
وأشار البيان إلى مناقب الفقيد حسين زيد بن يحيى البارز في الدفاع عن مظلومية أبناء المحافظات الجنوبية قبل العدوان السعودي الأمريكي وبعده .. لافتا إلى أنه كان مناهضاً للعدوان والحصار وله مواقف مشرفة ورافضة لكل أشكال الهيمنة والوصاية على اليمن.
وقال البيان “إن رحيل حسين زيد عقيل بن يحيى – في هذا الظرف الذي تعاني فيه المحافظات الجنوبية احتلالا سعوديا أمريكيا إماراتيا – خسارة كبيرة على الوطن والقضية الجنوبية “.
وعبرت قيادة مكتب الجنوب عن خالص العزاء والمواساة لأبناء وأسرة الفقيد وكافة مشائخ ووجهاء وأبناء محافظة أبين في هذا المصاب الجلل .. سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

قد يعجبك ايضا