مناقشة سبل دعم حالات الرعاية الإجتماعية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم سبل دعم جهود رعاية جرحى ومعاقي الجيش واللجان الشعبية وآلية توفير احتياجاتهم.

وتطرق الإجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة أحمد البشري وأحمد دهموس ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبد العظيم الحاكم إلى الخطوات التي بدأت بها دائرة الرعاية الإجتماعية للحالات المستهدفة واحتياجاتها وفقا لنتائج المسح في المحافظة والتدخلات التي يمكن القيام بها لتقديم المعونات النقدية والعينية والإسهام في تأمين المأوى للمعاقين وأسر الأسرى والشهداء والمفقودين وتوفير كسوة العيد وإلحاق أبناءهم بالمدارس.

وفي الإجتماع أشار قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية تقديم كامل الرعاية للجرحى والمعاقين من منتسبي الجيش واللجان الشعبية.

وأكدا اهتمام السلطة المحلية بالجرحى والجرحى المقعدين .. وحثا المكاتب التنفيذية على الإسهام الفاعل في رعاية الجرحى من خلال دعم برامج ومشاريع شعبة الرعاية الاجتماعية الخاصة بذلك.

ولفتا إلى أهمية تنسيق الجهود بين المكاتب التنفيذية والشعبة عبر آلية دعم الجرحى بصورة مستمرة .. مشيدين  بالمواقف البطولية للجرحى والشهداء والمرابطين في جبهات مواجهة العدوان.

فيما استعرض ممثل دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع الدكتور مهند المتوكل آلية دعم الدائرة لتنفيذ برامج التأهيل والرعاية المستدامة للجرحى بتعاون الجهات الرسمية عرفانا بتضحيات الجرحى ومواقفهم المشرفة في الدفاع عن الوطن.

من جانبهم أشار مدراء المكاتب التنفيذية إلى أهمية دعم ورعاية الجرحى الذين لم يبخلوا بدمائهم في الدفاع عن الوطن .. مؤكدين أهمية التنسيق بين الوزارات المعنية والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والشعبة في دعم برامج التأهيل والرعاية والتمكين الإقتصادي للجرحى.

حضر الإجتماع مدراء أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني ومكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي وفرع هيئة الزكاة جمال الحميري والشؤون الإجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي والأشغال العامة والطرق المهندس صالح حميد والأراضي إبراهيم الهادي وشركة النفط عدنان الجرموزي  ونائب مدير هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ماجد الأهدل ومسؤول دائرة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة أحمد مكين وعدد من مسؤولي الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا