فعاليات رسيمة وشعبية في عموم المحافظات إحياءً لليوم الوطني للصمود

الثورة نت//

شهدت أمانة العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية فعاليات رسمية وشعبية واسعة إحياءً واستعدادا ليوم الصمود الوطني الـ26 مارس 2015.

حيث نظمت وزارة الداخلية اليوم فعالية احتفالية بيوم الصمود الوطني في ذكراه السادسة بحضور قيادات الوزارة.

وخلال الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى أن مرور ستة أعوام من صمود أبناء الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي، أذهل العالم أجمع.. موضحاً أن الشعب اليمني انتصر بصموده أمام أعتى قوى الاستكبار العالمي .. وقال” إن العزة والكرامة والقيادة الحكيمة هي سر الصمود، الذي يعود الفضل لله عز وجل”.

وأضاف “إن العدوان تعمد أن يكون بشكل وحشي بهدف ضرب نفسيات الناس، لكن الله منح أبناء الشعب اليمني الصبر والعزيمة والقوة والإرادة، فنحن اليوم على مشارف العام السابع أقوى مما مضى، بالعدد والعتاد “.. مؤكداً أن نفسيات العدو اليوم مهزومة بعد أن راهنوا على هزيمة الشعب اليمني .. لافتاً إلى حشية العدوان وغطرسته بشن مئات الآلاف من الغارات، كشفت عن حقده الدفين على اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشاد بدور رجال الأمن في مختلف مواقع المسؤولية لتأمين وتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.. قائلاً: إن رجال الأمن يقفون إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات موازية للجبهات العسكرية، لتأمين المدن والمحافظات والمواطنين.

وتطرق إلى محاولات قوى العدوان استهداف الجبهة الأمنية ومساعيها خلخلة المجتمع، لكنها باءت بالفشل أمام الوعي المجتمعي والمشروع القرآني والقيادة الحكيمة.. داعيا المغرر بهم، العودة إلى جادة الصواب واغتنام فرصة قرار العفو العام والتنسيق مع الجهات المعنية والأمنية لتأمين عودتهم وألا يكونوا مطية للعدو.

فيما أشار ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، إلى نعمة الأمن والأمان الذي تعيشه المدن والمحافظات الحرة، بعكس ما تشهده المناطق المحتلة من انفلات أمني غير مسبوق.

وأوضح أن مرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان ودخول العام السابع، يؤكد صحة الموقف وحقيقة المظلومية والتأييد الإلهي للشعب اليمني.. لافتاً إلى أن العام السابع سيأتي واليمن يحقق الكثير من الانتصارات على المستويين الأمني والعسكري .. مشيراً إلى أنه تم تفكيك مئات الخلايا التابعة للعدوان الأمريكي السعودي، أراد من خلالها العدو ضرب الأمن والمجتمع من الداخل.

كما نظمت وزارة المالية والمصالح التابعة لها اليوم، فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، وتزامناً مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وفي الفعالية ألقى وكيل قطاع الوحدات الاقتصادية الدكتور أكرم الوشلي كلمة نيابة عن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أكد فيها أن الشعب اليمني بعد ستة أعوام من العدوان يقف بثبات على أعتاب النصر فيما تقف دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي على أعتاب هزيمة كبرى.

وأشار إلى أن العدوان على اليمن هو عدوان أمريكي إسرائيلي والسعودية ما هي إلا أداة لتنفيذ هذا العدوان الذي يهدف بالدرجة الرئيسية إلى إخضاع الأمة لإسرائيل.. لافتاً إلى أن السعودية عملت على إجهاض كل المشاريع الوطنية ومحاربتها على مدى عقود من الزمن .. مشيرا إلى أن اليمن تحرر من الوصاية والتبعية وصار يمتلك قراره السيادي.

ودعا الجميع إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. منوها بتضحيات الشهداء والجرحى الذين لهم الفضل بعد الله عز وجل في الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى ست سنوات من العدوان والحصار.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ووكلاء وموظفي وزارة المالية والمصالح التابعة لها، قدم وكيل وزارة المالية لقطاع التخطيط والاحصاء والمتابعة أحمد حجر عرضاً شاملاً عن الخسائر والأضرار التي لحقت بالاقتصاد الوطني نتيجة ستة أعوام من العدوان والحصار.

وتضمن العرض المؤشرات الرئيسية والخطوات التي قام بها العدوان لاستهداف الاقتصاد الوطني باعتبار الاقتصاد الورقة الرئيسية التي راهن عليها لإخضاع الشعب اليمني.

وفي ذات السياق دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات يوم الصمود الوطني على مستوى المعاهد بمديريات الأمانة.

وفي الفعالية التي نظمتها “المعاهد الحرفي اليمني التركي والبيطري الزراعي والأيتام”، أشار مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي، إلى أهمية إحياء الذكرى لتخليد صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

ولفت إلى أن القطاع المهني والفني من المؤسسات التعليمية التي استهدفها العدوان بشكل مباشر وغير مباشر .. مؤكداً أهمية تعزيز عوامل صمود وثبات الشعب اليمني ودعم الجبهات حتى تحقيق النصر.. داعيا كافة عمداء وكوادر وموظفي وطلاب معاهد التعليم الفني والتدريب المهني بمديريات الأمانة إلى الحشد للمشاركة في الفعالية المركزية بالذكرى السادسة لمرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

من جانبه أكد مدراء معهد الأيتام فارس أبو دنيا والمعهد اليمني التركي محمد الميرابي، استمرار صمود المعاهد المهنية والفنية وكوادرها والطلاب في التصدي لقوى العدوان وإفشال مخططاتها.

وأشارا إلى أن صمود الشعب اليمني أثمر عزة وكرامة وانتصار، ولفتا إلى دور معاهد التعليم الفني والتدريب المهني في تأهيل وتعليم الشباب وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات المهنية والفنية بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل والاعتماد على الذات.

فيما ألقيت كلمات، أشارت إلى ضرورة ترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط الشباب وتحصينهم من الأفكار والثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.. مشيدة بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، ذوداً عن الوطن وأمنه وسيادته واستقراره .. مؤكدة مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

بدورهم نظم أبناء مديرية معين بأمانة العاصمة عرضا رمزيا لعدد من الوحدات الأمنية والعسكرية بالمديرية أكدوا خلاله استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال، لمواصلة معركة التحرر والاستقلال.. مشيرين إلى أن إحياء يوم الصمود، يؤكد استمرار مواجهة قوى العدوان والدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه حتى تحقيق النصر.

ودعوا إلى تعزيز عوامل الثبات والتلاحم وتماسك الجبهة الداخلية والتصدي لمؤامرات العدوان .. منددين باستمرار جرائم العدوان وتشديد الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأوضح رئيس المكتب الإشرافي بالمديرية سامي شرف الدين، أن إحياء يوم الصمود الوطني رسالة لقوى العدوان بثبات الشعب اليمني واستمرار تقديم التضحيات لتحرير أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. مثمناً انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية والملاحم البطولية التي يسطرونها في ميادين الوغى، خاصة بجبهة مأرب .. حاثاً على تسيير قوافل الدعم للمرابطين في الجبهات.

وفي محافظة المحويت أقيمت اليوم فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود، نظمها فرع اللجنة الوطنية للمرأة والإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة.

وفي الفعالية ألقيت كلمات من رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة إلهام النزيلي ومديرة تنمية المرأة شوقية الحكيمي ومديرة مدرسة أسماء للبنات بمدينه المحويت سحر العلي، أكدت أهمية تعزيز الصمود والتلاحم بين أبناء الشعب اليمني.

وأشارت إلى أن الفعالية تذكر المرأة اليمنية بدورها ومسؤوليتها في مواجهة العدوان الذي ارتكب على مدى ستة أعوام أبشع الجرائم بحق النساء والأطفال.

وأوضحت أن صمت المجتمع الدولي، إزاء جرائم وانتهاكات العدوان وصمة عار في جبين الإنسانية وشهادة على موت الضمير الإنساني .. لافتة إلى أن المرأة اليمنية ما تزال تتصدر المشهد بتحملها وثباتها وأصبحت رمزا للصمود والعطاء.

ودعت الكلمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية إزاء ما يتعرض له أطفال ونساء اليمن من جرائم وانتهاكات بالضغط باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار.

أما في محافظة صعدة فقد نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية ثقافية وخطابية باليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أن الشعب اليمني استطاع أن يجعل من يوم العدوان على الشعب اليمني، يوم صمود وثبات.. مشيراً إلى دور الجبهة الأكاديمية بجامعة صعدة في تعزيز الصمود والنضال اليمني في وجه العدوان .. مشيداً بدور جامعة صعدة وما قدمته من تضحيات من منتسبيها في مختلف الجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وفي الفعالية التي حضرها عمداء جامعة صعدة وطلابها وعدد من المسئولين التربويين والثقافيين والاجتماعيين، أشار أمين عام الجامعة المساعد يحيى الخطيب في كلمة عن رئاسة الجامعة إلى أن الفعالية تأتي تدشيناً للعام السابع من الصمود في وجه العدوان.. لافتاً إلى صمود الجبهة الأكاديمية واستمرارها في أداء الرسالة العلمية رغم التدمير الذي لحق بجامعة صعدة جراء غارات العدوان الأمريكي السعودي.

وفي محافظة صنعاء نظمت مكاتب التربية بمديريات همدان وبني بهلول وجحانة اليوم فعاليات خطابية وفنية بذكرى مرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وفي فعالية نظمها مكتب التربية بمديرية همدان، بحضور وكيل المحافظة محمد دحان ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار ومدير المديرية منير الكبسي، أوضح نائب مدير التربية بالمديرية عادل السودي أن إحياء فعاليات يوم الصمود يجسد استمرار النضال في معركة تحرير البلاد ورفض المشاريع الاستعمارية.

فيما استعرض نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي العمري خلال الفعالية التي نظمها مكتب التربية في بني بهلول، الشواهد والوقائع لفشل العدوان والمرتزقة وانتكاساتهم المتوالية.

وأشار مدير التربية محمد دلهام ومسئول الوحدة التربوية محمد زاهر إلى تنامي وعي الشعب اليمني وإدراكه للمؤامرات التي تحاك ضد الوطن وأمنه واستقراره.

إلى ذلك أقيمت بمديرية جحانة فعالية ثقافية، أشار فيها مدير التربية عصام البيضي ونائبه صالح الفائق إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود في صد جحافل الغزاة والمرتزقة.

وفي محافظة تعز عُقد بمديرية صبر الموادم محافظة تعز اليوم لقاءا قبلاي تحضيريا، للاحتفاء بيوم الصمود الوطني.

وناقش اللقاء الذي ضم مدير المديرية عبدالرؤوف العزاني، ومشرف المديرية عبدالرحمن الجنيد وعدد من العاملين في المكتب التنفيذي والإشرافي بالمديرية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، إلى الإجراءات الكفيلة بتنفيذ فعاليات احتفالية بهذه الذكرى.

وفي اللقاء ألقيت كلمات من قبل الحاضرين أشارت إلى أهمية استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

فيما حث مدير المديرية عبدالرؤوف العزاني على تعزيز التلاحم المجتمعي ورفع مستوى الوعي لمواجهة العدوان وأدواته.. داعيا إلى استمرار التحشيد، ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد بما يليق بصمود أبناء المديرية في مواجهة العدوان.

وفي السياق عينه أقيمت بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بيوم الصمود الوطني، نظمتها جامعة حجة وملتقياتها ومكتب التربية والتعليم ومكتب التعليم الفني والوحدة التربوية.

وفي الفعالية بحضور مدير مكتب التعليم الفني علي صعصعة وعميدي كليتي التربية الدكتور عبده سحلول والعلوم التطبيقية الدكتورعلي الهلاني، أشار مدير مكتب التربية علي القطيب، إلى استمرار الصمود في وجه العدوان على مختلف المسارات والمستويات.

ولفت إلى أهمية التنسيق بين مكتبي التربية والتعليم والتعليم الفني وجامعة حجة لتحقيق المخرجات، باعتبار ذلك ركيزة أساسية لتجويد العملية التعليمية وتعزيز عوامل الصمود.

فيما أشار مسئول الملتقى الأكاديمي بالمحافظة الدكتور عبدالله عضابي إلى أهمية إحياء يوم الصمود الوطني، لتعزيز الثبات والتلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان.

وفي محافظة ريمة نظمت مدارس مديريات الجعفرية وكسمة وبلاد الطعام بمحافظة ريمة فعاليات وقفات للتنديد باستمرار جرائم العدوان الأمريكي وتدشين ذكرى يوم الصمود الوطني .

وألقيت كلمات عبرت عن الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى ستة أعوام في مواجهة دول الاستكبار العالمي.. مشيدة بصمود التربويين  والجبهة التربوية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته وإفشال مخططاته الذي يسعى الى تعطيل العملية التعليمية وتدمير  مقدرات اليمن ونهب ثرواته.

ودعت الشعب اليمني الى مواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان وتعزيز جهود التحشيد لدعم الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر المؤزر.. محملة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية جرائم العدوان الأمريكي السعودي وما تمارسه من قرصنة بحرية ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية.

وفي العاصمة صنعاء ناقش لقاء موسع اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، ترتيبات إحياء اليوم الوطني للصمود الوطني، بمديريات الأمانة.

وأكد أمين العاصمة في اللقاء بحضور عدد من قيادات ووكلاء الأمانة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وعقال الحارات، أهمية الاحتفاء باليوم الوطني للصمود لتعزيز الثبات في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مرور ستة أعوام من الصمود، لتخليد تضحيات الشهداء وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والشرف دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

وقال” يمن الإيمان لا يمكن أن ينكسر إيمانه أو تتزعزع حكمته ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تخار قواه ولن يغيب نفس الرحمن عنه لأنه دائم الارتباط بالله”.. لافتا إلى أن الشعب اليمني اجترح على مدى ست سنوات انتصارات عظيمة أذهلت العالم وكسرت قوى الاستكبار والشر ومشروع الهيمنة الأمريكية.

وتطرق إلى أهمية إحياء يوم الصمود من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة، وكذا المشاركة في الفعالية المركزية التي ستعبر عن قوة وصلابة الشعب اليمني واستمرار صموده في وجه العدوان حتى تحقيق النصر.

بدوره أكد وكيل أول الأمانة خالد المداني، أهمية التحضير والإعداد للفعالية الكبرى ليوم الصمود الوطني التي ستقام الجمعة القادمة.. مشيراً إلى أهمية تعزيز جهود التحشيد لرفد الجبهات.. مشيراً إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

من جانبه أشار رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة المهندس جمال الخولاني، إلى أن الاحتفاء بيوم الصمود هو احتفاء بالانتصارات التي يحققها المرابطين، الذين لقنوا العدوان أقسى الدروس وأذهلوا العالم ببطولاتهم واستبسالهم.

القطاع التربوي بمديرية بني مطر محافظة صنعاء نظم اليوم، فعالية خطابية لإحياء يوم الصمود الوطني.

وفي الفعالية استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار ثمار صمود الشعب اليمني الذي توّج ثباته بالانتصارات في مختلف الجبهات وتطوير التصنيع الحربي.. لافتاً إلى أن تدشين فعاليات يوم الصمود، يتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من نهج الشهيد القائد في إرساء ثقافة الجهاد والاستشهاد والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

واعتبر استمرار التعليم رسالة للعالم بصمود وثبات القطاع التعليمي في ميدان العلم والمعرفة وكسر رهانات ومخططات العدوان الهادفة تعطيل العملية التعليمية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة مقبل الجعدي ورؤساء شُعَب التعليم يحيى المنتصر والمشاريع نجيب المطري والمالية خالد عيضة، أشار مدير التربية في المديرية يحيى الكحلي، إلى أهمية إحياء الذكرى، تدشيناً للعام السابع من الصمود ورسالة لقوى العدوان والمرتزقة بثبات اليمنيين وصلابتهم في مقارعة قوى الاستكبار.

قد يعجبك ايضا