رئيس الوفد الوطني يعلق على “المبادرة السعودية”

الثورة نت//

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض، أن “المبادرة السعودية” لإنهاء الحرب لا تتضمن شيئا جديدا.

وقال محمد عبدالسلام في تصريح صحفي لوكالة رويترز اليوم،: السعودية جزء من الحرب ويجب أن تنهي الحصار الجوي والبحري على اليمن فورا.

وأشار عبدالسلام في تصريح لقناة المسيرة، إلى أن فك الحصار لا يتطلب مبادرة والمقايضة بالملف الإنسانية جريمة بحق شعب بأكمله.. داعيا السعودية إلى إعلان وقف العدوان ورفع الحصار، لا أن تقدم أفكار تم نقاشها مسبقا.

ولفت إلى أن العالم يدرك أن السعودية في حرب مع اليمن ومحاولة السعودية الهروب من استحقاقات الحرب تسطيح.. مجدداً التأكيد على موقف اليمن الثابت برفع الحصار ووقف الحصار.. قائلاً: أي مبادرة لا تلتفت إلى الجانب الإنساني فهي غير جادة.

وأضاف رئيس الوفد الوطني أن إدخال السفن المحتجزة منذ أكثر من عام لا تحتاج مبادرة ولا شروط مسبقة والمقايضة بالملف الإنساني لصالح ملف عسكري أو سياسي جريمة أخلاقية.. مبيناً أن تقديم السعودية لنفسها بأنها ليست طرفا في العدوان تسطيح مبالغ فيه وغير دقيق ولا يؤدي إلى نجاح على الإطلاق.

يشار إلى أن الشعب اليمني يتعرض لحرب إبادة من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية منذ 26 مارس 2015، ما تسبب في سقوط آلاف الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء، وصناعة أكبر مأساة إنسانية في العالم.

قد يعجبك ايضا