كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

الثورة نت//

أحيت كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة، اليوم، الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بندوة توعوية ثقافية بعنوان “شهيد القرآن” أحياها كوكبة من أكاديمي الجامعة وثقافي المحافظة.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاور التي ذكرت في مجملها مناقب الشهيد القائد وفكره القرآني وما تميز به من الفهم الصحيح لقضايا الأمة المصيرية وما يحاك ضدها من المؤامرات الداخلية والخارجية.

وأكد رئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور محمد الأهدل خلال كلمة ألقاها في الندوة على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لما فيها من الدروس والعبر في ثقافة الجهاد والاستشهاد في سبيل إعلاء صرخة الحق والجرءة في الوقوف في وجوه الظلمين.

كما أشار أن من أهم ما يستلهم من هذه الذكرى الرجوع إلى القرآن الكريم باعتباره المصدر الوحيد للشريعة الإسلامية وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتوجيه بوصلة العداء إلى المتربصين بهذة الأمة أمريكا واسرائيل وأذنابهم.

وشدد الدكتور الأهدل في نهاية حديثه على ضرورة الاقتداء بهذا النموذج القرآني في المولاة  لله ورسوله وآل بيته ومعاداة أعدائهم  والسير على دربهم الجهادي في مقارعة الظلم والإستبداد حتى تحقيق النصر أو الشهادة  .

بدورة أشاد مدير عام التوجيه والإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي بالدور الذي تقوم الجامعة في توعية منتسبيها من خلال اقامة هذه مثل الفعاليات التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي بخطورة المرحلة  لدى الطلاب والأكاديميين.

وأكد أن العزة والكرامة والإباء الذي تعيشه الأمة اليوم كان بفضل الله أولا وبفضل التضحيات التي قدمها الشهداء الأبرار وعلى رأسهم الشهيد القائد :حسين ابن بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه الذي كان نموذج يحتذا به في القرن العشرين والواحد والعشرين  في المنهج القرآني والدرب الجهادي.

وأشار أن شخصية الشهيد كانت من الشخصيات المركبة التي تجمع بين الإصلاح بين الناس والجهاد والعلم فهو من الرجال المجددين لهذة الأمة والمفكرين فيها.

وختمت الندوة بمداخلة مختزلة للأستاذ الدكتور: عز الدين معاذ نائب رئيس الجامعة لشؤن الأكاديمية أكد من خلالها أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه كان قدوة عملية كما كان رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقد تمسك بالقرآن كمنهج عملي شامل لكل جوانب الحياة سواء فيما يخص التعامل أوالعبادات أو الاعتقاد.   .     .

تخلل الندوة عرض مجموعة من القصائد و الفلاشات التلفزيونية الهادفة والتي عرضت في مجملها صدق التوجهات في المشروع القرآني للرقي بهذه الأمة وتحريرها من الهيمنة العالمية بقيادة أمريكا في مقابل المشاريع التكفيرية الهدامة التي سعت الأجهزة الأمريكية إلى نشرها في المنطقة لتفكيك الأمة وتدجينها.

 

قد يعجبك ايضا