ندوة ثقافية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أقيم اليوم بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة ندوة ثقافية حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية نظمتها وحدة شؤون الطلبة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وتطرقت الندوة إلی تأريخ اليمنيين في الإسلام وأصالة هويتهم الدينية ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة رسول الأمة.

وركزت محاور الندوة علی استغلال هذه المناسبة في تعزيز الهوية الايمانية واستلهام الدروس من مواقف الأجداد الذين دون التأريخ الإسلامي أدوارهم المشهودة في الانتصار لدين الله ومواجهة جبابرة الكفر والشرك.

وأشارت إلی ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة منذ أكثر من ست سنوات وما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من إنتصارات تمثل مصدر فخر أبناء اليمن واعتزازهم بهويتهم اليمنية وارتباطهم الوثيق بالإسلام والقرآن.

وفي الندوة نوه عضوا هيئة التدريس عبدالواحد الشهاري وأحمد السعيدي إلى أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب، لتعزيز الإرتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمس الهوية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.

ولفتا إلى أن انسلاخ مرتزقة العدوان من الهوية اليمنية، دفعهم لمناصرة قوى العدوان والاحتلال .. وأكدا الشهاري والسعيدي أهمية تربية الأجيال على الهوية اليمنية بما فيها من ارتباط راسخ بالدين الإسلامي والنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته.

فيما أستعرضت مسؤولة قطاع الطالبات بجامعة الحديدة عفاف المهدي دور اليمنيين في نصرة الإسلام.

وأوضحت أن احياء جمعة رجب تعزز في النفوس القيم الروحية بأهمية الرجوع لثقافة القرآن والمضي علی نهج أعلام الأمة لاعلاء راية الدين ومواجهة طواغيت الظلم والاستكبار .. مؤكدة أهمية التلاحم والتماسك في مواجهة العدوان وكسر شوكته.

وأثريت الندوة بالمداخلات التي أكدت على أن الإيمان والحكمة صفة ملازمة للشعب اليمني على مر العصور والأزمان بشهادة الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .. مشددة على ضرورة ترجمة الهوية الإيمانية في كل جوانب الحياة.

حضر الندوة رئيس قسم الصيدلة الدكتور فهيم القرشي ومسئولا الإرشاد محمد حربه وملتقى الطالب الجامعي جلال عز الدين وعدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا