تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب في الحديدة

إقرار خطة البحوث العلمية وجائزة جامعة الحديدة للتميز البحثي

 

الثورة / أحمد كنفاني
كرمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في محافظة الحديدة صباح أمس الأربعاء، الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد في مجال إنتاج الحبوب للموسم الزراعي 2019-2020م.
وفي حفل التكريم الذي أقيم تحت رعاية المجلس السياسي الأعلى وإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا، أشاد وكيلا المحافظة أحمد مهدي البشري وعلي أحمد قشر بجهود اللجنة الزراعية السمكية العليا والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في تحفيز وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب من خلال جائزة الرئيس الشهيد الصماد.
وأشارا إلى أن تدشين فعاليات توزيع جائزة الشهيد الصماد في المحافظة، يتزامن مع انطلاق أنشطة وفعاليات الجبهة الزراعية وفي إطار توجه قيادة السلطة المحلية لترجمة الطموحات للنهوض بالقطاع الزراعي.
ولفتا إلى عوامل المناخ والمقومات التي تمتلكها المحافظة من أراض زراعية خصبة صالحة لزراعة كافة أنواع الحبوب على مدار العام.
فيما أكد سكرتير جائزة الرئيس الشهيد الصماد في المؤسسة المهندس محمد حميد، أن الجائزة تعد إحدى ثمار المشروع الرائد للشهيد الصماد في دعم الزراعة.
وأشار إلى الدلالات المعنوية للجائزة وأهميتها في خلق تنافس بين مزارعي الحبوب وتشجيعهم للتوسع في زراعة القمح وزيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة محاصيل الحبوب.
ونوه المهندس حميد باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية العليا، بالزراعة وتشجيع المزارعين وتوفير الإمكانيات للارتقاء بالقطاع الزراعي.
وهنأ الفائزين بحصولهم على الجائزة .. داعيا إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي.
وأوضح أن الجائزة للموسم الزراعي 2019-2020م في المحافظة استهدفت 11 مديرية وتضمنت توزيع حراثات يدوية بالإضافة إلى صرابة يدوية للفائز الأول على مستوى المحافظة وفقا للمعايير والشروط المحددة في مشروع الجائزة.
من جانبه أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي، إلى البرامج والجهود التي تبذلها الهيئة لمواجهة التحديات وتفعيل الجبهة الزراعية بالتنسيق مع قيادة المحافظة واللجنة الزراعية.
ونوه قاضي إلى أن جائزة الشهيد الصماد تجسد المشروع والشعار الذي أطلقه ” يد تحمي .. ويد تبني ” في اتجاه رفد التنمية ودعم الاقتصاد الوطني.
من جهة أخرى أقر مجلس جامعة الحديدة – في اجتماعه الدوري الرابع صباح أمس الأربعاء، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل – اعتماد جائزة الجامعة للتميز البحثي تشجيعا لأعضاء هيئة التدريس والطلبة على الإبداع البحثي والابتكاري وريادة وتوسيع نطاق البحث العلمي وتشجيع الإنتاج المعرفي اليمني ونشره محليا وخارجيا وتعزيزا لدور المبادرات الوطنية وتطبيق معايير ومتطلبات الجودة والحصول على الاعتماد الوطني والإقليمي، وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتوجهات الاستراتيجية للجامعة 2025م.
كما أقر المجلس خطة توثيق البحوث العلمية لأعضاء هيئة التدريس وموفدي الجامعة بهدف توسيع نطاق الاستفادة من البحث العلمي لمنتسبي الجامعة ونشر المعرفة وتوسيع دائرة النشر العلمي.
ودعا المجلس جميع أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الجامعة إلى تحسين الأداء الأكاديمي والانضباط العلمي وتوحيد الجهود للارتقاء بالتعليم والعمل الاكاديمي في الجامعة.

قد يعجبك ايضا