مناقشة أنشطة أطباء بلا حدود الاسبانية بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش وكيل محافظة الحديدة علي أحمد قشر، اليوم، مع رئيسة بعثة منظمة أطباء بلاحدود الاسبانية موريل بورسيه مستوى تنفيذ الخدمات الطبية التي تقدمها المنظمة بالمستشفيات والمراكز الطبية بالمحافظة.

وتطرق اللقاء إلى الدور والأنشطة التي تنفذها المنظمة في مستشفى القناوص الذي تم افتتاحه منذ أربعة اسابيع وما تم تقديمه من خدمات صحية بقسمي الولادة الطبيعية والأطفال حديثي الولادة وحجم التحديات الصحية التي تواجه المستشفى جراء تزايد اعداد الحالات ونقص الكوادر العاملة والاخصائيين والاحتياج لسيارة اسعاف.

وفي اللقاء بحضور مدير مشروع القناوص سبسيان لوت ثمن الوكيل قشر الجهود التي تقدمها منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية للقطاع الصحي بالمحافظة.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تسهيل عمل المنظمة والفريق الطبي التابع لها لتقوم بدورها على أكمل وجه تجاه المرضى.

وحث المنظمة على توسيع نشاطها وتدخلاتها في العديد من التخصصات الطبية التي يحتاجها المواطنون.. مشيرا إلى أن المحافظة تعيش وضعا استثنائيا بسبب العدوان والحصار والتصعيد.

مؤكدا ضرورة استمرار التنسيق بين الجهات المعنية والمنظمة لضمان إنجاح تدخلاتها الصحية.

من جانبها أوضحت موريل بورسيه انه تم تقديم خدمات الولادة الطبيعية لعدد 120 ولادة وعشرين عملية قيصرية وترقيد 20 طفل من حديثي الولادة في مستشفى القناوص منذ افتتاحه.

وأشارت إلى أن المنظمة تدرس حاليا العديد من التصورات من أجل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى في العديد من التخصصات التي يحتاجها المجتمع.

وعبرت عن تقديرها الكبير لتعاون السلطة المحلية والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب الصحة في تمكين مشروع القناوص من دوره الأنساني.

قد يعجبك ايضا