تخليداً لتضحياتهم العظيمة في الدفاع عن الوطن

تحضيرات مكثفة للفعاليات الاحتفالية بذكرى الشهيد

 

 

الشامي يؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في إبراز تضحيات الشهداء
خدمات طبية مجانية بمستشفيات محافظة صنعاء في ذكرى الشهيد

الثورة /ساري نصر/ سبأ
تجري الهيئات والمؤسسات الحكومية والشعبية تحضيرات مكثفة لتدشين الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للشهيد في أمانة العاصمة وعموم المحافظات تخليداً للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء دفاعاً عن الأرض والوطن.
وزارة الإعلام تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد
وزارة الإعلام
حيث نظمت وزارة الإعلام أمس بصنعاء اللقاء الإعلامي والفني لتدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية بمشاركة كافة المؤسسات الإعلامية الوطنية .
وفي اللقاء أشار وزير الإعلام إلى أهمية دور وسائل الإعلام في تغطية فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة السنوية وإبراز حالة الابتهاج الشعبية والرسمية، موكدا على ضرورة الإعداد الجيد للأنشطة والفعاليات بما يليق بعظمة ومكانة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والدفاع عن كرامة وحرية واستقلال الوطن.
وقال وزير الإعلام أن الشعب اليمني منذ أن خلق حرا ويأبى الذل والخضوع ويعشق الشهادة في سبيل الدفاع عن أرضه وعزته، مشيرا إلى أن ركب وقوافل الشهداء لن تنتهي حتى تحقيق النصر الموزر على قوى الاستكبار من أعداء الأمة وتطهير كل شبر من ارض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين وأذنابهم .
كما أكد وزير الإعلام أهمية تسليط وسائل الإعلام الضوء على فعاليات وأنشطة سنوية الشهيد وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع ذوداً عن حياض الوطن.
وثمن دور كافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة وجهودها في إبراز فعاليات الذكرى السنوية للشهيد خلال الأعوام الماضية وتسليطها الضوء على تضحياتهم ومقارعتهم للعدوان وآلته الإجرامية.
وأشاد وزير الإعلام بالدور والجهد الكبير الذي تقوم به مؤسسة الشهداء تجاه أبناء وأسر الشهداء وإيلائهم كافة الرعاية والاهتمام، داعيا كافة شرائح وأطياف المجتمع الوقوف إلى جانب المؤسسة وتقديم كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لتقوم بواجبها عرفاناً وتقديرا تجاه من ضحوا في سبيل هذا الوطن .
من جانبه أشار حسين القاضي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء إلى جهود المؤسسة في رعاية كافة أبناء وأسر الشهداء في مختلف المجالات التعليمية والصحية والإنسانية وإعطائهم الأولوية في تقديم العون والمساعدات عرفانا بتضحيات الشهداء في جبهات الدفاع عن الوطن.
وفي اللقاء تم استعراض الجدول الزمني الخاص بفعاليات أسبوع الشهيد إلى جانب تقديم العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية التي تعكس أهمية وعظمة الشهداء ودورهم المشرف في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وزرارة الكهرباء
وفي هذا السياق ذاته دشّنت وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية بزيارة جرحى أبطال الجيش واللجان الشعبية في المستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء.
واطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني أمس على أحوال جرحى الجيش واللجان الشعبية في المستشفى العسكري ومستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم.
واستمع مقبولي وعبار والمداني ومعهم مدير الموارد البشرية بالمؤسسة العامة للكهرباء زيد عقبات، من نائب مدير المستشفى للشؤون العسكرية العقيد أنور الذبحاني إلى شرح عن حالة الجرحى وإصاباتهم والرعاية الطبية التي يتلقونها.
وأكد مقبولي أن زيارة الجرحى تأتي في إطار توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى، وضمن تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وأشاد بصمود أبطال الجيش والأمن اللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
فيما ثمن وزير الكهرباء والطاقة ونائبه تضحيات الجرحى وما سطرونه من ملاحم بطولية دفاعاً عن الوطن وأمنه وسيادته واستقلاله وتلقين قوى العدوان ومرتزقته أقسى الدروس.
واعتبرا زيارة الجرحى، أقل ما يمكن إزاء التضحيات الجسيمة التي قدّموها في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأوضح عبار والمداني أن زيارة الجرحى تأتي في إطار توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وضمن تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
بدوره أشاد مدير الموارد البشرية بمؤسسة الكهرباء بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من تضحيات في الدفاع عن الوطن .. مشيرا إلى أن زيارة الجرحى بالمستشفى العسكري أقل واجب إزاء تضحياتهم.
وقدّم الزائرون ملابس شتوية وهدايا ومبالغ المالية للجرحى عرفاناً بدورهم وتضحياتهم في الذود عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما عبر الجرحى عن امتنانهم لزيارة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية وقيادة وزارة الكهرباء وتفقد أحوالهم .. مؤكدين استعدادهم العودة إلى الجبهات بعد تماثلهم للشفاء.
صنعاء
إلى ذلك ناقش اجتماع عقد بمحافظة صنعاء برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي اليوم الترتيبات لإحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة وعدد من القيادات والمسئولين الأنشطة والفعاليات والبرامج المزمع تنفيذها بما يليق وعظمة التضحيات التي قدمها الشهداء الأبرار في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني.
وفي الاجتماع أشار المحافظ الهادي إلى ضرورة الاعداد الجيد للأنشطة والفعاليات لتجسيد مآثر الشهداء وتخليد مكانتهم لأنهم مصدر فخر واعتزاز كل اليمنيين.
وأشار إلى أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبله المشرق وعززوا قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان ومرتزقته.
وأكد الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء وفاء لما قدموه من تضحيات، حاثا الجميع على التعاون مع مؤسسة الشهداء في إحياء هذه المناسبة واستغلال الذكرى السنوية في زيارة أسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم.
وشدد الهادي على ضرورة أن يحظى أبناء وذوي الشهداء بالرعاية والاهتمام في مختلف المجالات التعليمية والصحية والانسانية وإعطائهم الأولوية في تقديم العون والمساعدات عرفانا بتضحيات الشهداء في جبهات الدفاع عن الوطن.
إلى ذلك وجه مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صنعاء المستشفيات بتقديم الخدمات الطبية مجانا لمدة ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر لـ(سبأ) أن هيئة مستشفى 26 سبتمبر في متنة ومستشفيات المحافظة ستقدم كافة الخدمات للحالات المرضية والعمليات الجراحية والفحوصات خلال الفترة من 28 – 30 ديسمبر الجاري.
وأشار إلى استمرار تقديم الخدمات الطبية المجانية لأسر الشهداء والجرحى على مدار العام.. مبينا أن هذه المبادرة تجسد الوفاء والعرفان لتضحيات الشهداء والجرحى في جبهات الدفاع عن الوطن وتسهم في تعزيز قيم التراحم والتكافل المجتمعي.
وأكد المنتصر حرص القطاع الصحي بالمحافظة على تقديم الرعاية والاهتمام اللازم بأسر الشهداء والجرحى.
شبوة
كما زار محافظ شبوة أحمد بن الحسن الأمير ومعه مدير أمن المحافظة العميد علي أحمد الجنيدي وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، وروضتي الخمسين والكبسي بصنعاء.
وخلال الزيارة التي تتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد، قرأ المحافظ الأمير ومرافقوه الفاتحة على أرواح كافة الشهداء.
وأكد محافظ شبوة أن زيارة ضريح الشهيد الصماد وبقية الشهداء، أقل ما يمكن تقدّيمه نظير تضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
ولفت إلى اهتمام السلطة المحلية بمحافظة شبوة بأسر وأقارب الشهداء، وتقديم سبل الرعاية والعناية بهم، كأقل واجب تجاه تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ودعا المحافظ الأمير أبناء المحافظة إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
فيما أكد مدير أمن شبوة العميد الجنيدي أن زيارة روضات الشهداء تأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء الأبطال الذين قدّموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
الحديدة

كما ناقش اجتماع في مديرية الحالي محافظة الحديدة أمس برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد البشري خطة العمل التربوية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1442ه‍.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير المديرية عبد المنعم الرفاعي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر ومسؤول الوحدة التربوية محمود الوشلي، الأنشطة والفعاليات وخطة العمل الميدانية بمناسبة ذكرى الشهيد.
وأقر الاجتماع تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة لإحياء هذه الذكرى في كافة المدارس الحكومية والأهلية، من خلال إقامة المهرجانات المدرسية وتكريم أسر وأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس، واستمرار التوعية بخطورة الحرب الناعمة، وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط التربويين والطلاب.
وأكد الاجتماع ضرورة مواصلة حملة التشجير الهادفة إلى غرس مليون شتلة والحشد للفعالية المركزية على مستوى المحافظة.
وأشاد وكيل أول المحافظة باستمرار العملية التعليمية منذ بداية العدوان وحتى أيام التصعيد الخطير الذي شهدته المحافظة ومديرياتها .. مؤكدا أن صمود الجبهة التعليمية في وجه العدوان مثل رسالة قوية للعالم بقوة وصلابة المعلم اليمني وثباته في أداء رسالته التربوية.
وأشار إلى أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد مناسبة لإحياء ذكرى الشهداء الأبرار الذين استهدفهم العدوان في المنشآت التعليمية.. داعيا إلى تضافر الجهود لمواجهة الحرب الظالمة.
فيما ثمن الرفاعي دور قيادة المحافظة وحرصها على تنفيذ الأنشطة والفعاليات الوطنية والدينية ، مشيراً إلى تفاعل القطاع التربوي مع كل الفعاليات، داعيا إلى تكرار الصورة الرائعة بنجاح ذكرى المولد النبوي الشريف وتضافر الجهود لإنجاح فعالية الذكرى السنوية للشهيد.
حضر الاجتماع القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي بالمديرية صالح الحرازي ومدير مكتب التربية بالمديرية حسن وهبان ومدراء ومديرات المدارس الحكومية والأهلية ورؤساء الأقسام بمكتب التربية بالمديرية.
البيضاء
من جانب آخر استعرض المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء في اجتماعه أمس برئاسة رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص تقارير المكاتب التنفيذية والخدمية ومدى نجاح مختلف المكاتب بالمدينة في تنفيذ المهام المناطة بها خلال العام السنوي الجاري 2020م.
وأقر الاجتماع إعداد خطة للتحشيد للجبهات والتجهيز والاستعداد للاحتفال السنوي بأسبوع الشهيد للعام الحالي 1442م مستعرضاً برنامج فعاليات إحياء أسبوع الشهيد على مستوى الجهات والمؤسسات والأجهزة الحكومية بمدينة البيضاء.
وأكد المجتمعون على مواصلة العمل بوتيرة عالية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بمستوى يليق بالمكانة العظيمة للشهداء الذين بذلوا دمائهم الزكية في سبيل الله ودفاعا عن المستضعفين ولما لذلك من عظمة في قلوب أبناء المجتمع
كما استعرض الاجتماع عدداً من تقارير المقدمة من مدراء المكاتب التنفيذية حول مستوى الأداء وخطط وبرامج تطوير المكاتب التنفيذية السنوية للعام الجاري 2020م وأهمية توافقها مع المرحلة الراهنة وما تتطلبه من خطوات وإجراءات عملية تسهم في تعزيز مستوى العمل التنفيذي والمحلي ومواجهة مختلف التحديات الراهنة المتمثلة باستمرار العدوان والحصار .
وأكد المجتمعون ضرورة رفد الجبهات بالرجال والمال إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون ملاحم بطولية في مواجهة العدوان ومرتزقته، واشادوا بالمواقف التاريخية لأبناء مدينة البيضاء في مختلف المراحل الوطنية .
فيما قدم مسؤول المكتب الاشرافي بمدينة البيضاء محمد علي الاشموري تقريراً حول الاستعداد لفعاليات أسبوع الشهيد السنوية بمدينة البيضاء، وحث الجهات المعنية على إعداد الخطط والبرامج لإحياء أسبوع الشهيد بما يليق بعظمة وتضحيات الشهداء خاصة ما يتعلق بزيارة أسر الشهداء وتقديم الدعم لها كأقل ما يمكن تقديمه نظير التضحيات التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان، وعرفانا بجميل تضحيات الشهداء العظماء وخاصةً الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هجرية.
وخلال الاجتماع أكد مدير عام مدينة البيضاء على ضرورة تكامل الجهود بين الجهات المعنية لتحسين وتعزيز الأداء التنموي والخدمي والتنسيق المشترك بين مختلف المكاتب لخدمة قضايا وهموم المواطنين .
كما اطلع مدير مديرية الخبت بمحافظة المحويت غمدان العزكي على سير تجهيز روضة الشهداء في إطار الاستعدادات للذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة أكد العزكي أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لما تحمله من معانٍ إيمانية تليق بمكانة وتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
وشدد على ضرورة الإسراع في تجهيز روضة الشهداء بما يليق بمكانتهم وتضحياتهم في معركة الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

قد يعجبك ايضا