تدشين أعمال المخيم الطبي المجاني في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل محافظة الحديدة علي عبدالله الكباري صباح اليوم الأحد بهيئة مستشفى الثورة العام أعمال مخيم نور الحسين الطبي الجراحي المجاني الرابع لأمراض العيون الذي تنفذه لجنة سيد الشهداء عليه السلام ـ اليمن بالتعاون مع مؤسسة أم أبيها.

يستهدف المخيم الذي ينفذ بالتعاون مع مكتب الصحة ومستشفى الثورة في خمسة أيام الحالات الفقيرة بإجراء فحوصات مجانية لـ1500حالة من مرضى العيون وإجراء 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون وتسليك القنوات الدمعية.

وفي التدشين بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحلوي ثمن الكباري جهود وزارة الصحة ولجنة سيد الشهداء ومؤسسة أم أبيها في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية والتي يستفيد منها آلاف المواطنين من أبناء المحافظة وخصوصا ذوي الدخل المحدود والأسر النازحة والمتضررة من العدوان والحصار.

من جانبه أوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة ان تدشين المخيم الطبي يأتي ثمرة جهود قيادة وزارة الصحة ولجنة سيد الشهداء ومؤسسة أم أبيها ..لافتا الى ان الهيئة ستقدم كافة التسهيلات لإجراء مثل هذه المخيمات وتسخير إمكاناتها وكوادرها لإنجاح أعمالها وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار والتصعيد.

فيما أوضح نائب رئيس لجنة سيد الشهداء – أمين عام مؤسسة أم أبيها عبده كرشان إلى أن هذا المخيم هو الرابع ويأتي ضمن المشاريع الخيرية والإنسانية التي تتبناها اللجنة والمؤسسة في إطار المسؤولية الاجتماعية وتخفيف معاناة الفقراء والمعوزين والإسهام في تعزيز التكافل الاجتماعي.

وثمن كرشان دعم السلطة المحلية وهيئة مستشفى الثورة العام وتذليلهما الصعوبات أمام طاقم المخيم.

حضر التدشين نواب رئيس الهيئة وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا