تدشين فعاليات منتدى المبادرات الشبابية والعمل الطوعي في بالحديدة

 

الثورة / أحمد العمري
دشن مكتب الشباب والرياضة في محافظة الحديدة يوم أمس فعاليات منتدى المبادرات الشبابية والعمل الطوعي الذي يقام تحت إشراف الإدارة العامة للمنظمات الشبابية والعمل الطوعي في وزارة الشباب والرياضة وبرعاية برعاية وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
ويشارك في الورشة الخاصة بالمنتدى والتي تقام على مدى يومين 60 مشاركا يمثلون شباب محافظة الحديدة من المدارس والجامعات والهيئات والأطر المعنية.
وفي افتتاح الورشة أكد وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني أهمية تشجيع الشباب على عمل مبادرات طوعية وتعزيز الولاء لله والثقة به وتقوية الصلة به وفقاً لتوجيهات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بدعم الشباب والمساهمة في إحداث تنمية مجتمعية.
وأوضح أن الوزارة ستدعم جميع الأنشطة الشبابية والرياضية في المحافظة، مشيراً إلى ضرورة إيجاد حاضنة رسمية لدعم برامج وأنشطة المبادرات الشبابية والاستفادة من طاقات الشباب في تنمية الوطن وخدمة المجتمع.
من جانبه أشاد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري بمثل هذه الأعمال التطوعية التي يقوم بها الشباب من خلال المبادرات الشبابية والعمل الطوعي، موضحاً أن العمل الطوعي هو الإحسان والإحسان من قيم الدين الإسلامي الحنيف.
وأضاف: لدينا شباب ومبادرون ومجاهدون في سبيل الله وهذا كله من خلال دعم القيادة الحكيمة ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وأنتهز هذه الفرصة لأوجه الشكر لكل القائمين على هذه المبادرات الشبابية التي ستسهم في بناء الشباب وخدمة المجتمع.
بدورها عبَّرت وكيل وزارة الشباب لقطاع المرأة هناء العلوي عن سعادتها بالحضور الكشفي والإرشادي وإحياء العمل الكشفي الذي يعد أساس المبادرات الطوعية الشبابية، موضحة أن العمل الطوعي يربى النشء والشباب ويرسخ قيم التعاون في أوساط المجتمع من خلال غرس المبادئ والقيم في البراعم والشباب وينعكس ذلك في خدمة المجتمع.

أما هادي عمار مدير الدائرة التربوية لأنصار الله فقد أكد الدور العظيم الذي يقوم به الشباب من خلال المبادرات الشبابية أو من خلال المجاهدين في سبيل الله والمدافعين عن الوطن، موضحاً أن أبناء وشباب محافظة الحديدة يسطرون أروع ملاحم البطولة من خلال صمودهم الكبير أمام قوى العدوان الخارجي والهيمنة الأمريكية والغطرسة الإسرائيلية.
وأشار إلى أن الشباب هم عز الأمة ومن خلالهم سيتم دحر كل المؤامرات على الوطن، موجهاَ شكره لوزارة الشباب والرياضة على دعم هذه المبادرات الشبابية بمشاريع تنموية وخدمية تهدف إلى خدمة المجتمع.
من جهته أكد مدير عام المنظمات الشبابية والعمل الطوعي في وزارة الشباب والرياضة عبدالفتاح إسماعيل الخولاني الحرص على تفعيل المبادرات الشبابية وإشراك الجهات ذات الاختصاص في السياسيات العامة للشباب خاصة ما يتعلق بالوزارات المعنية والسلطات المحلية، مشيراً إلى أهمية تفعيل روح المبادرة الذاتية على مستوى البيئة المحيطة.
حضر تدشين الورشة علي الكباري وكيل محافظة الحديدة والوكيل المساعد لقطاع المرأة بوزارة الشباب بشرى الخميسي وأمين الضياني مدير عام الخدمات والتجهيزات في الوزارة.

قد يعجبك ايضا