تدشين أعمال شق طريق لقرية السقبان بمبادرة مجتمعية في مديرية القناوص بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن بمديرية القناوص محافظة الحديدة اليوم أعمال شق الطريق الرابط بين قرية السقبان والمديرية بطول اثنين كيلو متر، بمبادرة مجتمعية من أهل القرية.

وأوضح مدير ادارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين العطاس أن هذه الأعمال تأتي ضمن مصفوفة مبادرات ذاتية تسهم في تلبية الخدمات للمجتمع بأيادي أبنائها.

وثمن هذه المبادرة التي من شأنها الإسهام في تسهيل تنقلات المواطنين.

ولفت الى ان نجاح المبادرة مرهون بتوفير بوكلين لدق الصخور بجبل احال استكمال اعمال الشق الذي نفذ منه نحو كيلومترا وهو ما يستدعي تضافر الجهود وتعاون اهل الخير في تقديم المساعدة.

وأكد العطاس تبني قيادة المحافظة خطة استراتيجية يجري تنفيذها لمتابعة متطلبات تحسين التنمية المحلية عبر إطلاق مشاريع المبادرات الذاتية لتحفيز المجتمع علی تنفيذ مبادرات نوعية تشكل النواة لمواجهة صعوبات المرحلة.

وأوضح أن الوحدة التنفيذية المكلفة بمهام متابعة تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية ستسهم في تعزيز انجاح هذه المبادرات والتوسع في خارطة تحفيزها في مديريات المحافظة ..لافتا إلى نجاح عشرات المشاريع الطوعية التعاونية خلال الفترة الماضية.

فيما أكد مشرف مديرية القناوص أبو عبدالباري القوزي أن المبادرات التي تحققت في عدد من مديريات المحافظة خلال العام الماضي مثلت حافزا لمناطق أخری ومنها القناوص على الإنطلاق في استثمار الجهود والطاقات لردم فجوة الإحتياجات الخدمية.

وأوضح القوزي أنه يجري التنسيق لتنفيذ مشاريع ذاتية آخرى بالمديرية تعزز التجربة والنجاح في كسر حاجز الإتكال على دعم المنظمات أو انتظار بوادر الفرج لتتمكن السلطة المحلية من تبني مشاريع بمقدور أبنائها الإسهام الفاعل في تحقيقها ولو بسواعدهم وأكتافهم.

حضر التدشين منسق المشاركة المجتمعية بالمديرية ابراهيم حجر وعدد من مواطني القرية والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمديرية.

قد يعجبك ايضا