برحيل الأستاذ محمد المنصور اليمن يودع أحد أبرز رجالاته الأفذاذ

وزارة الإعلام ومؤسسة الثورة تنعيان المنصور وتشيدان بإسهاماته البارزة في مسيرة العمل الإعلامي

 

 

بيانات النعي: اليمن خسر واحداً من أهم الأقلام التي دافعت عن الوطن في أحلك الظروف
مآثر الراحل تمثل نبراساً تهتدي بها الأجيال في الذود عن القيم الوطنية النبيلة

الثورة / سبأ
نعت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ووزارة الإعلام وكافة المؤسسات الإعلامية رئيس التحرير رئيس مجلس إدارتها الأسبق الأستاذ محمد المنصور الذي وافاه الأجل أمس بعد حياة حافلة بالعطاء الإعلامي المتميز..
وأضافت في بيان النعي أن الوطن اليمني والساحة الإعلامية فقدت برحيل المنصور واحداً من خيرة رجالها الأفذاذ وإعلامييها البارزين الذي كانت لهم بصمات واضحة في مسيرة العمل الإعلامي والنضال الوطني بشكل عام وخاصة في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الغاشم.
وفي هذا السياق نعت وزارة الإعلام وكافة مؤسساتها رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير محمد يحيى المنصور، الذي وافاه الأجل أمس، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن في المجال الإعلامي.
وقالت الوزارة، في بيان النعي، تلقته (سبأ)، إن اليمن خسر برحيل محمد يحيى المنصور واحداً من أهم القيادات الإعلامية التي استبسلت في الدفاع عن الوطن ضد ما يتعرض له من عدوان وحصار.
وأكد البيان، فداحة الخسارة التي خلفها رحيل محمد المنصور بعد تجربة حافلة بالإنجاز حقق خلالها بصمات واضحة في كل المناصب التي تقلدها، وكان فيها مثالاً يحتذى في الأداء المهني النزيه.
ونوه بيان النعي بعددٍ من المحطات في مسيرة الراحل الصحافية والإعلامية، والتي سجل فيها مواقف عظيمة تمثل منارات يهتدى بها.
وعبرت الوزارة والمؤسسات التابعة لها، عن صادق التعازي وخالص المواساة للوسط الإعلامي اليمني ولأسرة الراحل بهذا المصاب .. سائلة الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويشمله بفيض مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”.
“سبأ” : برحيل الفقيد خسر اليمن واحداً من أهم أعلامه
كما نعت وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس مجلس إدارتها – رئيس التحرير محمد يحيى المنصور، الذي توفي أمس بعد صراع مع المرض.
وأكد بيان الوكالة، أن الأسرة الصحافية اليمنية قد خسرت بوفاة محمد المنصور واحداً من أهم الأقلام التي دافعت عن الوطن في أحلك الظروف التي تعرضت فيها البلاد لعدوان همجي وحصار بربري.
ونعت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى الوسط الصحافي والإعلامي اليمني، هذه القامة الإعلامية التي خسر اليمن برحيله واحدا من أهم أعلامه.
وتوقف البيان، أمام مآثر الراحل من الكتابات التي تمثل نبراساً تهتدي بها الأجيال في الذود عن القيم الوطنية النبيلة.
وأشار إلى ما كان يتمتع به الراحل من أخلاقٍ وقيم ودماثة خلق عززت من مكانته الإدارية ككفاءة لا تقارن إذ حققت الوكالة تحت إدارته الكثير من الإنجازات والنقلات النوعية في تطوير الأداء الصحفي، أبرزها تدشين العمل بلغة أجنبية ثالثة إلى جانب اللغتين الإنكليزية والفرنسية.
وعدد البيان مناقب الفقيد المنصور وما كان يتميز به خلال تجربته الصحافية والأدبية والإدارية.
وأعربت الوكالة عن خالص التعازي وعظيم المواساة لأسرته وكافة محبيه.. سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”.
الهيئة الإعلامية لأنصار الله : الإعلام اليمني خسر أحد أهم كوادره القيادية
كما نعت الهيئة الإعلامية لأنصار الله الإعلامي والسياسي الكبير محمد يحيى المنصور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير إثر مرض عضال ألم به ظل يعاني منه لفترة من الزمن وتعذر سفره للخارج بسبب الحصار المفروض على الشعب اليمني وإغلاق مطار صنعاء الدولي.
وعبرت الهيئة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه عن أحر التعازي لأسرة الفقيد المنصور والوسط الإعلامي والسياسي في هذا المصاب الجلل والخسارة الكبيرة.
وأكدت أن الإعلام اليمني خسر أحد أهم كوادره القيادية .. سائلة المولى جلّت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.
اتحاد الإعلاميين : الفقيد كان صوتاً قوياً في مواجهة العدوان والدفاع عن حرية الوطن
كما نعى اتحاد الإعلاميين اليمنيين، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ محمد يحيى المنصور، بعد حياة حافلة بالعطاء.
واعتبر الاتحاد في بيان فقيد الوطن المنصور أحد الإعلاميين والمثقفين والسياسيين الذين كان لهم دور بارز في مختلف المراحل التي مر بها الوطن، كما كان صوتاً قوياً في مواجهة العدوان عبر مختلف المنابر الإعلامية.
وأشاد بمناقب الفقيد خلال فترة حياته كمناضل صحافي ومثقف وسياسي دافع عن حرية واستقلال اليمن، وعن القضية الفلسطينية.
وأكد البيان أنه برحيل محمد المنصور خسر اليمن والأمة العربية والإسلامية أحد أبرز الشخصيات الإعلامية والثقافية والسياسية.
وعبر الاتحاد عن خالص العزاء والمواساة للأسرة الصحفية والإعلامية وأهل وذوي الفقيد .. سائلا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”
التوجيه المعنوي: الفقيد كان مثالاً في النزاهة والإخلاص والصدق
كما نعت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة أمس ، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – رئيس التحرير الأستاذ محمد يحيى المنصور، الذي وافاه الأجل أمس بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء الوطني في المجال الإعلامي .
وأشار بيان النعي إلى مواقف الفقيد الوطنية والشجاعة وآخرها دفاعه بالكلمة في مواجهة العدوان الغاشم، منوها بأدواره وإسهاماته في الارتقاء بالإعلام الوطني وما تركه من بصمات خالدة في هذا المجال.
وأكدت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة إنه برحيل المنصور خسرت اليمن واحداً من القيادات الإعلامية الوطنية التي كان لها أثر كبير في التحديث والتطوير .. منوهة بمناقب الفقيد وصفاته حيث كان مثالا يحتذى به في النزاهة والإخلاص والصدق.
وعبرت الدائرة، عن تعازيها الحارة لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي في هذا المصاب ، سائلة من الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
” إنا لله وإنا إليه راجعون”.
“إذاعة سام” : مواقف مشهودة في نصرة الحق وأهله وقضايا الأمة
ونعت إذاعة سام، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير محمد يحيى المنصور.
وأكدت الإذاعة في بيان، تلقت (سبأ) نسخة منه، أن اليمن فقد برحيل الإعلامي والسياسي المنصور، أحد أبرز رجالاته الشرفاء.
وأشار البيان إلى المبادئ السامية والثوابت الراسخة التي جسّدها خلال مسيرتِه بمواقفِه المشهودةِ في نُصرة الحقِّ وأهلِه واليمنِ وشعبِه وقضايا أمّتِه الإسلامية في مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأعرب البيان عن العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والجبهة الإعلامية المواجهة للعدوان الأمريكي الصهيو سعو إماراتي.
الإعلام الأمني: رحيل محمد المنصور خسارة لليمن والوسط الإعلامي
ونعت الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير، محمد يحيى المنصور الذي وافاه الأجل أمس بعد صراع مع المرض.
وأكدت الإدارة العامة للتوجيه المعنوي في بيان النعي: إن رحيل المنصور يمثل خسارة لليمن والوسط الإعلامي، حيث كان له دور بارز في الدفاع عن اليمن في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار.
وأشار البيان إلى أن الراحل كان مناضلاً شجاعاً وسياسياً بارزاً، وكان صوتاً قوياً في الدفاع عن اليمن وإبراز مظلوميته في مواجهة الحملة الإعلامية الشرسة التي يقودها العدوان.
وعبر الإعلام الأمني، عن خالص العزاء والمواساة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ والوسط الإعلامي وأسرة الفقيد.. سائلا المولى عزّ وجل أن يتغمدَه بواسع رحمته ومغفرته ويُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”.
التلاحم القبلي ينعي فقيد الوطن المنصور
كما نعى مجلس التلاحم الشعبي القبلي، فقيد الوطن رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير الأستاذ محمد يحيى المنصورــ الذي انتقل إلى جوار ربه أمس بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء الوطني.
وأشار المجلس إلى أن اليمن خسرت برحيل المنصور، هامة إعلامية وسياسياً مخضرماً وأديباً مميزاً في كل أعماله ، لافتاً إلى مواقفه الوطنية في مواجهة أبواق العدوان.
وأعرب مجلس التلاحم الشعبي القبلي عن أحر التعازي لأسرة الفقيد وكافة آل المنصور ولقيادات ومنتسبي وكالة سبأ.. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .
” إنا لله وإنا إليه راجعون”.
مركز الدراسات السياسية: محمد المنصور رجل الكلمة الصادقة والمواقف الوطنية
ونعى مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية اليمني، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ- المدير التنفيذي للمركز، محمد يحيى المنصور، الذي وافاه الأجل يوم أمس بعد صراع مع المرض.
وأكد المركز في بيان النعي، أن اليمن خسر برحيل المنصور، رجل الكلمة الصادقة والمواقف الوطنية التي شهدت بها كتاباته ومشاركاته الإعلامية والصحفية والبحثية في ميدان الكلمة وساحات النضال في مواجهة العدوان.
وعبر المركز والهيئة الاستشارية لمجلة مقاربات سياسية، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وذويه والجبهة الإعلامية والجبهة الثقافية المواجهة للعدوان بهذا المصاب.. سائلين المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”

قد يعجبك ايضا