مناقشة اجراءات الحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقشت لجنة النظر ومعالجة قضايا الأراضي بمحافظة بمحافظة الحديدة صباح اليوم الإثنين برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إجراءات الحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة بالمحافظة.

واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير عام شرطة المحافظة العقيد هادي الكحلاني وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد الركن محمد القادري ومدراء الهيئة العامة للاراضي والسجل العقاري والأشغال المشاكل المتعلقة بالأراضي وقضايا البسط والاستحداثات الجديدة من قبل سماسرة الأراضي والجهود التي بذلتها اللجنة خلال الفترة الماضية في اطار تقديم الحلول والمعالجات التي اقترحتها وتم تقديمها إلى الجهات المعنية.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة للإطلاع على أراضي الدولة الواقعة على جانبي الخطوط الرئيسية ورصد الإستحداثات الزراعية والعمرانية الجديدة والرفع بذلك لاجتماع اللجنة القادم.

كما أقر الإجتماع منع تحرير أية عقود في أراضي الدولة إلا عن طريق قلم التوثيق في المديرية التي تقع الاراضي في نطاق إختصاصها وبعد التأكد من إستيفائها لكافة شروط الإنتفاع القانونية.

وفي الإجتماع أشار قحيم إلى أهمية دور اللجنة في التحري حول شكاوى المواطنين والتحقيقات في القضايا ذات الصلة بالآراضي، ما يتطلب البت في مواضيع السجناء وإيقاف البناء العشوائي وغير المرخص والمسجل في السجل العقاري.

وحث القائمين على الهيئة العامة للآراضي على سرعة الرفع بالقضايا العالقة لمناقشتها، واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

وشدد على ضرورة التعاون وتضافر الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لحماية ممتلكات الدولة ومعالجة الإشكاليات ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا