مناقشة جوانب دعم الزراعة التعاقدية بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الجوانب المتصلة بدعم و تشجيع الزراعة التعاقدية بالمحافظة.

وفي الإجتماع الذي ضم رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع وعدد من وكلاء مستوردي وبائعي الخضار والفواكه أشار القائم بأعمال المحافظ إلى تداعيات العدوان و الحصار على مختلف القطاعات وخاصة القطاع الزراعي .. مؤكداً ضرورة تقديم كافة اوجه الدعم والمساندة لقطاع الزراعة لما يمثله من أهمية في تحقيق الأمن الغذائي الشامل.

ولفت قحيم إلى دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للجمعيات والمؤسسات المحلية العاملة في الجانب الزراعي.

وأكد أهمية دعم المنتج المحلي ودعم الصناعات الوطنية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني؛ حيث إن تحقيق معدلات نمو اقتصادي عالية يحتاج إلى تضافر الجهود بين كافة القطاعات.

وأضاف أن حكومة الانقاد تعنى بتقديم الدعم المناسب لأي منتج وطني وحظر شراء أي مواد مستوردة في حال توفر مواد بديلة المحلية، وذلك دعما للمنتجات الوطنية وتحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة.

معتبرا أن الزراعة التعاقدية أحد الطرق التي يعول عليها في رفع إنتاجية وجودة المحاصيل الزراعية وصولا إلى الإكتفاء الذاتي.

منوها إلى أهمية هذا النوع من الزراعة التي تعد تدخلا زراعيا لتوجيه الجهود بإتجاه تعزيز العمل التشاركي المجتمعي، بما يساعد على تحسين القطاع الزراعي ودوره في الأمن الغذائي.

فيما أبدى الوكلاء استعدادهم التام في التعاون ودعم وتشجيع المزارعين وتوجههم نحو الزراعة التعاقدية.

ولفتوا إلى تعدد انواع المنتجات الزراعية على مستوى سهل تهامة ومدى جودتها.

مؤكدين أهمية تخفيض كلف الإنتاج على المنتجات المحلية لتستطيع منافسة المنتجات الأخرى .. مشيرين إلى أن مواجهة تلك التحديات تعتمد على البرامج والخطط والمشاريع التي من شأنها أن تقودنا لتجاوز تلك التحديات بطرق علمية تضمن تحفيز النمو الإقتصادي والإكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا