الاحتلال يتوغل شرق غزة وإصابات فلسطينيين في الخليل

السلطة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية أصبحت عرابة التطبيع مع” إسرائيل”

 

القدس المحتلة / وكالات
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين في السلطة الفلسطينية – خلال كلمة له في اجتماع وزراء الخارجية العرب “الإدارة الأمريكية أصبحت عرابة التطبيع مع “إسرائيل”، وإما الإعلان عن رفض الخطوة، أو سيعتبر اجتماعنا مباركة للتطبيع الإماراتي”.
وأضاف رياض المالكي “مبادرة السلام العربية نقيض التطبيع مع “إسرائيل”، مضيفاً “أصبحنا مشاغبين لمطالبتنا بموقف من الزلزال الإماراتي الإسرائيلي”.
وتابع المالكي “دولة عربية اعترضت على طلبنا بعقد اجتماع طارئ، ودولة هددتنا بمشروع قرار بديل”.
وبرئاسة دولة فلسطين انطلقت -ظهر أمس الأربعاء- أعمال الدورة الـ 154 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية افتراضيًا.
من جانب آخر قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال المعززة بالجرافات والآليات العسكرية توغلت عشرات الأمتار شرقي حي الشجاعية، وقامت بأعمال تجريف في المنطقة.
ومن جهة أخرى أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيِّل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت فجر أمس الأربعاء على مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيِّل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق جرى علاج بعضهم ميدانيا، فيما نقل البعض الآخر إلى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج.
من جهة أخرى أخطرت قوات الاحتلال -أمس- بهدم أربعة منازل في بلدتي بني نعيم، والرماضين جنوب شرق مدينة الخليل.
وأوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة راتب الجبور في بيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بني نعيم شرق الخليل، وصورت وأخذت مقاسات منزل الشهيد محمد طرايرة وأخطرت بهدمه.
وكانت قوات الاحتلال فجرت في الخامس عشر من اغسطس عام 2016م الجدران الداخلية للطابق الأول في منزل الشهيد الطرايرة.
كما اقتحمت بلدة الرماضين جنوب الخليل، وأخطرت مواطنين فلسطينيين بهدم منازلهم.

قد يعجبك ايضا