المنتخبان الكويتي والعراقي في لقاء تأريخي غدا بعدن

الثورة نت/..

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الخليجية مساء يوم غد الخميس الى ملعب 22 مايو الدولي بعدن لمتابعة اللقاء المرتقب والمنتظر بين زعيم الكرة الخليجية المنتخب الكويتي الحاصل على بطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم تسع مرات وبطل آسيا المنتخب العراق الذي احرز البطولة ثلاث مرات في اولى مباريات نصف نهائي بطولة خليجي 20 المقامة حاليا في اليمن .

وتعتبر مواجهة الغد تاريخية ومهمة نظرا لما تحفل به لقاءات المنتخبين من اثارة وندية وتشويق وتنافس مستمر ¡ كما ان الفائز منهما سيكون الطرف الاول في نهائي البطولة.

وبالعودة الى تاريخ لقاءات المنتخبين خلال بطولات الخليج فقد التقيا سبع مرات خلال دورات الخليج تفوق المنتخب العراقي بعدد الانتصارات بـ3 انتصارات مقابل انتصارين للكويت وتعادلا مرتين وسجلت العراق 13هدفا في مرمى الكويت بينما احرزت الكويت 11هدفا في مرمى العراق.

وتكتسب اهمية لقاء الغد للمنتخبين من خلال تطلع كل منهما للوصول للنهائي وقد استعد المنتخب العراقي لهذا اللقاء الذي سيغيب عنه مهاجمه وقايده يونس محمود لحصوله على إنذارين في الدور الأول بالتكيتك الخاص لاحراز اهداف في اقوى دفاع وحراسة في البطولة حيث لم يسجل اي هدف على المنتخب الكويتي الى الان في البطولة.

وسيضطر مدرب العراق الالماني سيدكا الى اشراك المهاجم البديل مصطفى كريم بديلا عن يونس محمود من البداية بجانب علاء الزهرة وخلفهما عماد محمد ¡ كما سيعتمد المنتخب العراقي على انطلاقات السريع هوار ملا محمد والتمريرات الماكرة للاعب الوسط نشات اكرم ¡ ويتسلح اسود الرافدين برغبة كبيرة لاعادة الكرة العراقية الى واجهة البطولات الخليجية .

بينما يدخل المنتخب الكويتي اللقاء وهو متطلع للوصول للنهائي واعادة تاكيد تفوق وزعامة الكرة الكويتية خليجيا .وقدم المنتخب الكويتي نفسة جيدا خلال البطولة وظهر كواحد من افضل المرشحين لاحر از لقب البطولة وعروضة الكبيرة وتالق لاعبية خلال اللقاءات السابقة .

ويملك منتخب الكويت الجناح الطائر وافضل لاعب بالبطولة الى الان فهد العنزي الذي يفضل اللعب على المساحات عبر الاطراف وتوزيع الكرات العضية لمهاجمي الكويت اضافة الى الثنائي التهديفي بدر المطوع ويوسف السليمان اللذان يشكلان مصدر خطورة وقلق لاي خط دفاع.

ويتميز المنتخب الكويتي بسرعة نقل الهجمة الى ملعب الخصم عبر اللمسة الواحدة السريعةكما يمتلك خط دفاع وحارس جيد يراهن علية الكويتيين كثيرا في الذوذ عن مرماهم ¡ فلمن يبتسم الحظ مساء الغد للازرق الكويتي ام اسود الرافدين .

قد يعجبك ايضا