تجسيداً لمصفوفة الرؤية الوطنية والمبادرات التي تلامس احتياجات المواطنين

النعيمي والجنيد يدشنان مشروع صيانة القنوات المائية بوادي مور في الحديدة

 

 

الثورة / أحمد كنفاني

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود عبدالقادر الجنيد والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح أمس الخميس مشروع صيانة القنوات المائية وإزالة مخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية والذي تنفذه جمعيات مستخدمي المياه وغرفة وادي مور للطوارئ والتنمية بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والهيئة العامة لتطوير تهامة ومؤسسة بنيان التنموية.
وفي التدشين- الذي حضره نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي ورئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا المهندس ابراهيم المداني- أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى أن تدشين المشروع والذي يأتي عبر مبادرة جمعيات مستخدمي المياه بالوادي يأتي تجسيدا لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة وفي ضوء ما تتضمنه من أفكار لإيجاد مبادرات ملهمة تلامس احتياجات الناس لصنع تغيير إيجابي وسط ركام العدوان والحصار تتعزز الجهود لأخذ زمام المبادرات والمساهمة الفاعلة لإحداث فارق حقيقي في الانتصار علی مجمل التحديات.
فيما أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية إطلاق مبادرات وحملات مجتمعية متنوعة تسعی أولا وأخيرا إلی جعل العطاء قيمة راسخة وممارسة متواصلة من خلال أعمال بسيطة تحدث تأثيرا بالغ المدی لترسخ قيم التماسك والتكافل والتلاحم المجتمعي.
وأوضح أن متطلبات المرحلة وحجم المسؤولية استدعت قيادة السلطة المحلية متابعة حشد الجهود لتنفيذ خارطة مبادرات ذاتية تسهم في تحسين الخدمات بتعاون أبناء المجتمع .. مبينا أن تشجيع هذه المشاريع أولوية مهمة لما من شأنه تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
وأشار قحيم إلى أن تنفيذ هذه المبادرات يأتي في إطار وعي أبناء المحافظة لحجم المؤامرة الخارجية في صورة تعكس صوابية التحرك لمواجهة التحديات والنهوض بالمسؤوليات الملقاة على عاتق الجميع في ظل المواجهة المصيرية للوطن ضد قوى الإستكبار العالمي.
وأكد حرص أبناء الحديدة على الاسهام في مواجهة تداعيات المرحلة وتعزيز الهوية الإيمانية بالتلاحم والالتفاف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وتفويت الفرصة على العدوان للنيل من النسيج المجتمعي مستندين إلى هوية مكانية وحصيلة ثقافية جامعة لمفردات الهوية ووعي وإصرار لقهر التحديات وتحقيق تطلعاتهم في الإعمار والتنمية.
بدوره شدد نائب وزير الزراعة علی ضرورة توجيه وتحفيز طاقات المجتمع لإبراز روح المبادرة الوطنية والتلاحم المجتمعي وإيصال رسائل للعالم باستمرار صمود اليمنيين في مواجهة تداعيات العدوان ومخططاته وتحصينهم من الانهزام والاستسلام والعمل علی تحقيق رفعتهم ومكانتهم.
ولفت الدكتور الرباعي حرص الوزارة على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل المنشآت المائية وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في أودية مديريات المربع الشمالي بالحديدة مستقبلا وتحت إشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا والهيئة العامة لتطوير تهامة.
وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.
ودعا المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة المحاصيل الزراعية. حضر التدشين عدد من المعنيين في هيئة تطوير تهامة ومؤسسة بنيان ومسؤولي السلطة المحلية بمديريات المربع الشمالي.

قد يعجبك ايضا