مناقشة تفعيل أعمال النظافة في مديرية الحالي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء موسع عقد بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأربعاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أوضاع النظافة والاشكاليات والإحتياجات الضرورية التي تواجه سير عمل النظافة في مديرية الحالي سواء فيما يخص نقص المعدات والآليات أو الكادر البشري والعمالي.

واستعرض الإجتماع بحضور مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين الدكتور ماجد الإدريسي آلية المعالجات لتلك الإشكاليات على ضوء الإمكانيات المتاحة والتعاون والتنسيق بين قيادتي الصندوق والسلطة المحلية لتوفير الدعم.

وأقر اللقاء الذي ضم مسؤولي وعاملي النظافة في المديرية عدد من الاجراءات الهادفة في معالجة الإشكاليات بمافي ذلك نقص المعدات ونقص العمالة وإلزام العاملين المنقطعين بالدوام والعمل اليومي لتغطية النقص الحاصل في عمالة النظافة بالمديرية.

وفي اللقاء أشاد قحيم بجهود ادارة منتسبي وصندوق النظافة في تحسين مظهر المديرية والحفاظ على نظافتها رغم ما تواجهه المحافظة من صعوبات جراء استمرار العدوان والحصار وعدم توفر المشتقات النفطية.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على توفير إحتياجات الصندوق وفقا للإمكانيات وبما يكفل إنجاح خطط وبرامج النظافة لإظهار المديرية بالمظهر اللائق.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود خلال الفترة المقبلة خاصة مع حلول الأمطار الذي يعد موسماً لتكاثر البعوض وانتشار الأمراض والأوبئة.

وشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على نظافة الأسواق والأحياء السكنية والنزول الميداني وضبط المخالفين وغير الملتزمين بالنظافة.

وكان مدير عام مديرية الحالي قد أستعرض في بداية اللقاء جملة الإشكاليات التي تعترض سير نشاط عمال النظافة وحجم النشاط اليومي الذي يقوم به عمال النظافة والكميات الكبيرة لمخرجات القمامة الذي يفوق الجهود والإمكانيات المبذولة من قبل عمال النظافة.

مشيدا بدعم وتعاون قيادة المحافظة وصندوق النظافة من أجل الحفاظ على نظافة مديرية الحالي.

فيما تطرق المدير التنفيذي للصندوق والتحسين إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الصندوق في ظل إنعدام الوقود وامكانياته وايراداته الشحيحة التي لاتلبي الحد الأدنى من عملية التشغيل.

قد يعجبك ايضا