توجهات لتوحيد المقاومة العراقية لمواجهة القوات الأمريكية

 

بغداد/
أكد نصر الشمري- نائب الأمين العام لحركة النجباء العراقية- أن “الأمريكي لا يستطيع تغيير المعادلات في العراق”.
وقال الشمري “لا خيار أمام الأمريكيين سوى الانسحاب من العراق أو البقاء وتحمل الخسائر التي ستطال قواتهم”، مؤكداً أن “القوات الأمريكية في العراق هي قوات احتلال واستهدافها من قبل المقاومة سيتصاعد يوماً بعد يوم”.
وبارك “العمليات التي تستهدف الأمريكيين”، مشيراً إلى أن “المقاومة تبتكر الأساليب المناسبة لإجبارهم على المغادرة”.
كما لفت إلى أن “عمليات المقاومة تتسم بالسرية وهناك قرار موحد لدى قوى المقاومة بمواجهة القوات الأمريكية”، مشيراً إلى أن “الأمريكيين لا يفهمون سوى لغة القوة، والمقاومة هي السلاح الوحيد القادر على إخراجهم من العراق”.
وفيما اعتبر الشمري أن “الحكومة جهة تنفيذية لا تشريعية ولا يمكن لها ولا لأي جهة منع المقاومة من استهداف الأمريكيين”، أشار إلى أن “إيران صديقة لكل قوى المقاومة لكن المعني الرئيسي بمواجهة التعنت الأميركي في العراق هم العراقيون”.
كما اعتبر أنه “ليس لدى رئيس الوزراء أو الحكومة صلاحية استقدام قوات أجنبية إلى العراق خصوصاً بعد قرار البرلمان”، موضحاً أن “المقاومة أفسحت المجال من أجل الحوار لتطبيق قرار البرلمان بخروج القوات الأمريكية”.
وأكد الشمري أن واشنطن لم تبادر لمساعدة العراق بمواجهة “داعش” بذريعة أن ذلك شأن داخلي وليس هجوماً خارجياً.
نائب الأمين العام لحركة النجباء قال “الأمريكيون والبريطانيون يريدون وضع قواتهم في مناطق يتوهمون أن المقاومة لن تستهدفهم فيها”.
وأضاف “القوات التركية اجتاحت أرضاً عراقية، وقصفت مواقع في العراق ولم نر أي تحرك أميركي”، آملاً أن تكون تحركات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وحكومته لمصلحة العراق”، مؤكداً أن مستقبل البلاد مرهون بالحرية.
وبالتوازي أكد مصدر أمني أن القوات البريطانية تقوم بمغادرة قاعدة التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد، وموقعاً عسكرياً في بسماية جنوب العاصمة.
وقالت مصادر اخرى “قوات التحالف ستغادر قاعدة التاجي وموقعاً عسكرياً في بسماية جنوب بغداد”.
وكان البرلمان العراقي قد صوّت في 5 يناير الماضي على قرار نيابي من 5 إجراءات من ضمنها مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، وإلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”.
وكانت وسائل إعلامية عراقية قد أفادت في 18 مارس بأن قوات التحالف الأمريكي انسحبت من القائم وسلمّت منشآتها للقوات العراقية.

قد يعجبك ايضا