مناقشة سبل تنفيذ المسار الإسعافي المواكب من مصفوفة مشاريع تأهيل وتطوير ميناء الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في ميناء الحديدة اليوم ضم نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس يحيى عباس شرف الدين ومديرة مشروع تأهيل الميناء ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP كاتي كابوشيا سبل تنفيذ المسار الأول من مصفوفة المشاريع المقدمة من مؤسسة موانئ البحر الاحمر للبرنامج المتضمنة ما دمره العدوان من أجهزة ومعدات ورافعات جسرية ومحطات الكهربائية وصيانة المعدات والآليات بميناء الحديدة والتي تعتمد على ثلاث مسارات أساسية الإسعافي المواكب والمصاحب والإستراتيجي حسب الفترة الزمنية المتفق عليها بين الطرفين.

 

وفي الإجتماع أكد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة على ضرورة الإسراع في رفد ميناء الحديدة بإحتياجه من المشاريع والمعدات التي الرفع بها في المسار الأول من المصفوفة دون تأخير.

 

مشيرا إلى أنه أشتمل على إصلاح كرينين جسريين دمرهما العدوان إثر استهدافه للميناء في مارس 2015م وشراء كرينين جديدين بمساعدة الحكومة الألمانية بالإضافة إلى صيانة المعدات والمحطات الكهربائية حسب ما تضمنه الإتفاق.

 

ولفت شرف الدين إلى أن الشعب اليمني يعول ويتطلع ويحذوه الأمل في تأهيل ميناء الحديدة نظرا للدور الرئيسي الذي يلعبه في توفير متطلباتهم وإحتياجاتهم من المؤن والمواد الغذائية والنفطية.

 

بدورها ثمنت مديرة مشروع تأهيل الميناء ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدور وتعاون قيادتي وزارة النقل والمؤسسة مع البرنامج وتذليل الصعوبات التي تقف أمامه في تنفيذ تدخلاته الإنسانية بالميناء مؤكدة توجه البرنامج لتنفيذ ما تم التوافق عليه سابقا من التدخلات والمشاريع خلال العام 2020م.

قد يعجبك ايضا