مناقشة الاستقرار التمويني والأداء الرقابي على الأسواق

 

الثورة / اسماء البزاز
ناقش اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة أمس في صنعاء جهود الوزارة لتحقيق الاستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية ومستوى الأداء الرقابي على الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات.
واستعرض الاجتماع تقرير وكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني حول الوضع التمويني والمخزون الاستراتيجي وجهود الوزارة في تسهيل انسياب السلع والبضائع بما ينسجم مع توجيهات الحكومة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وكذا عملية ضبط استقرار الأسواق.
واكد التقرير أن المخزون الغذائي من المواد الغذائية والسلع الأساسية مطمئن ويكفي لمدة ستة أشهر وأنها متوفرة في الأسواق بالكميات الكافية التي تلبي احتياجات المواطنين، مبيناً أن الوزارة عملت بالتعاون مع القطاع الخاص على تقديم عروض تخفيضات شهر رمضان المبارك للمواد الغذائية والسلع الأساسية والاستهلاكية للمواطنين التي تقام في عدد من المولات والمحلات التجارية لمراعاة ظروف المواطنين.
وفي الاجتماع أكد الوزير الدرة أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستمرار تدفق البضائع والسلع من الموانئ والمنافذ بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية وفقاً للأليات التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.
وشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة للمواد الغذائية والأساسية وعدم استغلال الأوضاع، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يتلاعب بالأسعار وستتخذ الإجراءات الرادعة بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية.
فيما تطرق نائب وزير الصناعة والتجارة إلى الإجراءات الرقابية للحفاظ على الاستقرار التمويني والسعري والتعاون بين الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص في هذا الجانب في ضوء تكامل الأدوار والمهام والمسؤوليات وبما يمنع حدوث أي تلاعب بالأسعار من قبل بعض ضعاف النفوس الذين يحاولون استغلال الأوضاع الحالية.

قد يعجبك ايضا