فرقاطة تصل الحديدة لتعزيز التعاون في مجال العمليات البحرية

رست بميناء الحديدة أمس الفرقاطة الفرنسية كوينت التي تستغرق زيارتها لليمن عدة أيام في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين القوات البحرية اليمنية والفرنسية.
وكان في استقبال طاقم السفينة محافظ محافظة الحديدة أكرم عطيه ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري عبدالله سالم النخعي وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن محمد راجح لبوزة¡ وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وقد حضرها من الجانب الفرنسي سفير جمهورية فرنسا الصديقة والملحق العسكري الفرنسي وعدد من طاقم السفارة.
بعد ذلك قام الوفد بالصعود على متن السفينة مع طلبة القسم النهائي في الكلية البحرية وقاموا بجولة استطلاعية طافوا خلالها على أقسام الفرقاطة الفرنسية والتعرف على الأسلحة والمعدات الحديثة الموجودة في السفينة برفقة قائد الفرقاطة الفرنسية.
بعد ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية وقدم قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي درع القوات البحرية والدفاع الساحلي إلى قائد الفرقاطة الفرنسية تعبيرا◌ٍ عن عمق علاقة الصداقة والتعاون المشترك بين الجيشين الصديقين.
هذا وكانت عدد من الزوارق البحرية التابعة للقوات البحرية والدفاع الساحلي وخفر السواحل قد رافقت الفرقاطة الفرنسية منذ دخولها المياه الإقليمية اليمنية وقامت بمرافقتها حتى وصولها إلى ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا