تحضيرات لإقامة المعرض اليمني الثاني للاختراعات

تجري وزارة الصناعة والتجارة حاليا الترتيبات الخاصة لإقامة المعرض اليمني الثاني للاختراعات نهاية الشهر الجاري بصنعاء.
يهدف المعرض إلى تمكين المخترعين من عرض افكارهم والتعريف باختراعاتهم وتقييمها والاستفادة من تبادل الخبرات وتطوير الأبحاث ونشر ثقافة الاختراع من خلال إقامة الفعاليات الهادفة إلى دعم الابتكار وتعزيز دور مؤسسات التعليم العام والجامعات ومراكز الأبحاث للقيام بدورها في تطوير البحث العلمي واستقطاب المخترعين والمبدعين .
كما يهدف إلى تحفيز الشركات والمؤسسات على استثمار الاختراعات كونها من أهم عوامل نمو الصناعات وتعزيز الاستثمار وتحقيق الرفاهية للمجتمع ¡ وكذا إيجاد شراكة فاعلة بين مختلف تكوينات المجتمع للتنافس على تشجيع المخترعين والاهتمام بقدراتهم الابداعية وإبراز مكانتهم في المجتمع ودرهم في التنمية واقتراح السياسات الهادفة إلى دعم وتشجيع المخترعين والاهتمام بمشاريعهم وإدراجها في خطط وبرامج الدولة .
وأوضح وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب لـ (سبأ) أن رؤية الوزارة من خلال إقامة مثل هذه المعارض هي التشجيع على استثمار الاختراعات والابتكارات العلمية ودمجها في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سبيل الارتقاء بمستوى التقدم العلمي والتكنولوجي وتحقيق الرفاهية للمجتمع.
وأشار إلى أن المعرض يمثل فرصة لعرض أهم الاختراعات العلمية والتقنية وتبادل الخبرات بين المخترعين وإيجاد ثقافة اجتماعية تستفيد من الاختراعات في تطوير الصناعات الوطنية.
ونوه الدكتور بن طالب بأن المعرض اليمني الأول للاختراعات يمثل الخطوة الأولى في طريق الاهتمام بالاختراعات وتنمية الابتكارات وتشجيع المخترعين على استثمار الأفكار الجديدة والأعمال الإبداعية القيمة التي تساعد على النهوض بالتنمية .. مشيرا إلى أن المعرض الثاني يمثل لبنة أخرى في هذا الطريق وأن من شأنه رفع مستوى الوعي وزيادة الاهتمام بهذا المجال.

قد يعجبك ايضا