راوح والإنجازات

أحمد أبو منصر

لا يختلف اثنان على أن الدكتور عبدالوهاب راوح كان ويعتبر حتى الآن أفضل وزير تقلد حقيبة وزارة الشاب والرياضة.. وفي عهده تحققت الكثير من المنجزات العظيمة التي لا زالت شاهد حال وشهادة بوزن الذهب ووسام شرف للدكتور عبدالوهاب راوح الأكاديمي الرائع الذي ضحى بعمله كأستاذ في جامعة صنعاء ومن أفضل الدكاترة الذين زاولوا مهنة التدريس في الجامعة وذلك باعتراف جل خريجي جامعة صنعاء- كلية الآداب الذين كان رمزهم الدكتور راوح..
إنني أكتب هذا العمود وكلي اعتزاز بأن أكتب عن شخصية الدكتور عبدالوهاب راوح، ومبعث اعتزازي هي المشاريع العظيمة والبنى التحتية التي تحققت للشباب.. والتي لولا حتكة وجهود الدكتور عبدالوهاب لما ظهرت إلى واقع الإنجاز والإعجاب، لهذا ورغم اعتزازي بكتابة هذا العمود والإشارة والتذكير بشخصية هذا الرجل العظيم فإن ما يحز في نفسي النكران والجحود لاسم هذه الشخصية التي في اعتقادي أنها مصدر إعجاب كل قيادات الأندية الرياضية وكل موظفي الوزارة آنذاك الذين عاصروا فترة راوح..
ليس هذا فحسب فصندوق رعاية النشء والشباب يعتبر أكبر شاهد حال، فلولا جهود الدكتور المضنية وعلاقاته المتميزة بمختلف القنوات الرسمية والشعبية لما نجحت فكرة الصندوق والخروج من مجلس النواب بموافقة ووقفة جادة لإنشائه..
ولولا صندوق رعاية النشء والشباب لما استمرت الرياضة وتحققت البطولات وواصلت الأندية تفريخ النجوم، ولما استمرت المشاركات الوطنية بكل الألعاب الرياضية والاجتماعية وحققت الإنجازات والميداليات والكؤوس وخاصة في الألعاب القتالية والفردية..
شكراً دكتور عبدالوهاب راوح ابن “جبل صبر” الأشم وأحد شيوخها الطيبين في محافظة تعز..
ما يجعلني أعدد هذه الإنجازات والتعبير عن مدى احترامي وتقديري لشخصية عبدالوهاب راوح هو شعوري بأن عمودي هذا سيحظى باهتمام الكثيرين ممن عاصروا فترة إنجازات راوح في مختلف المجالات الرياضية، بل والثقافية.. من هنا أناشد المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الشباب والرياضة باستشعار بالمسؤولية والعمل على إقامة حفل تكريم وإشادة بهذا الرجل الذي من بعده استطاع وزراء الشباب والرياضة مواصلة النجاحات الرياضية، وكل الفضل لموارد صندوق رعاية النشء والشباب الذي يسجل تاريخاً مرصعاً بالذهب للأستاذ الدكتور عبدالوهاب راوح..
آخر السطور
ملاحظة أضعها بين يدي المناضل الجسور الوطني محمد علي الحوثي القريب من الشباب والرياضة والمتابع لأنشطة، وفعاليات الشباب والرياضة من خلال حضوره الدائم لمختلف وأكثر الفعاليات والأنشطة الرياضية أن يدفع بفكرة تكريم راوح إلى الظهور.

قد يعجبك ايضا