من المحافظات

تعز
نزار الخالد
صرح مصدر أمني بتعز أن الأجهزة الأمنية تمكنت أمس من إلقاء القبض على أحد العناصر المطلوبة أمنياٍ بمنطقة الحرير بمديرية صالة والمتهمة بقضايا جنائية جسيمة ويدعى “ح. ع. الحرير” بالإضافة على أحد العناصر المسلحة المتهمة بأعمال تقطع أثناء تنفيذ حملة أمنية في منطقة الحرير , وأوضح المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها ضمن إطار الحملة الأمنية المشتركة لضبط المظاهر المسلحة والقبض على المطلوبين والحد من ارتكاب الجريمة بالمحافظة , مشيدا بتعاون المواطنين في الإبلاغ عن الجريمة والمظاهر المسلحة والعناصر المطلوبة أمنيا.

البيضاء
احمد العزي العزاني
تسبب خلاف على قطعة ارض بمدينة البيضاء إلى مقتل شخصين وذلك أثناء تواجدهما بجوار الأرضية وتطورت المشادات الكلامية بينهما إلى عراك ومن ثم إطلاق نار .
وأفاد مصدر امني بمحافظة البيضاء بأنه ونتيجة للنزاع على ارض لقي شخصان مصرهما وأصيب آخر وأوضح أن القتلى هم احمد البحيري وهدار البرام هذا ولا تزال التحقيقات جارية لاستكمال واستيضاح ملابسات القضية.
تجدر الإشارة إلى أن هنالك الكثير من قضايا الخلافات على الأراضي غالبا ما تتطور إلى القتل وذلك في حالة عدم الفصل فيها من قبل الجهات المعنية.

عدن
عقدت أمس بعدن ورشة عمل توعوية وإرشادية في مجال التوعية المبكرة من أمراض سرطان الثدي بمشاركة 48 امرأة وطبيبة ومساعدة طبيب من محافظات عدن لحج أبين والضالع.
وتركزت محاور الورشة التي نظمتها منظمة اليونيسف في اليمن بالتعاون مع المجالس المحلية بالمحافظات المذكورة حول أهمية الكشف المبكر ما بعد سن البلوغ للفتاة والكشف المستمر للمرأة كإجراء وقائي تستفيد منه المرأة صحيا وبدنيا للحفاظ على صحتها العامة من هذا المرض الفتاك ومضاعفاته الجانبية.
كما تم في الورشة توزيع مسودات توعوية لتعريف سكان المناطق في المحافظات الأربع بمخاطر هذا المرض وتشكيل مجاميع عمل نسويه طوعيه تقوم بالنزول الميداني للتوعية في المنازل والمدارس ودور العبادة للنساء .
حضر الورشة المنسقة الفنية للمنظمة الدكتورة روى جابر وعدد من أعضاء المجالس المحلي في المحافظات آنفة الذكر.

سيئون
أجرى الفريق الطبي الزائر لمؤسسة طيبة للتنمية فرع حضرموت 40 عملية جراحية في المسالك البولية ضمن أنشطة برنامج الطبيب الزائر الـ55 بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالوادي.
ويستهدف البرنامج الذي ينفذ بمستشفى سيئون العام على مدى يومين إجراء العديد من العمليات تشمل استخراج حصوات الكلى والحالب والمثانة واستئصال البروستات بجراحة الفتح ولمناظير من الكادر الطبي الاستشاري والاختصاصيين والمقيمين في قسم عمليات مستشفى سيئون بمشاركة أخصائيي المسالك في البعثة الصينية العاملة بالمستشفى.
وأشاد مدير عام مكتب الصحة بالوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالجهود التي يبذلها الطاقم الطبي بالمستشفى في إنجاح هذا البرنامج الذي سيسهم في تخفيف معاناة المرضى خلال هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ..داعيا كافة منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الصحي العمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية التي تسهم تخفيف معاناة وآلام المرضى.. مؤكدا أن المكتب سيعمل على تسهيل كافة الصعوبات والمعوقات في إنجاح هذا البرنامج.
من جانبه أوضح مدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور سالم احمد بن دويس أن المستشفى عمل خلال الشهرين الماضيين على تنفيذ ثلاثة مخيمات طبية جراحية وعلاجية في أمراض القلب والشرايين وجراحة مناظير الجهاز الهضمي وجراحة أمراض الأنف والأذن والحنجرة.
فيما أشار مدير برامج الصحية بفرع المؤسسة أحمد حديجان إلى أن برنامج الطبيب الزائر الـ 55 للمؤسسة سيعمل على إجراء 40 – 50 عملية جراحية في جراحية المسالك البولية للمرضى من ذوي الدخل المحدود والذين هم بحاجة للتدخل الجراحي وغير قادرين على السفر للخارج لإجراء هذه العمليات.

ذمار
رشاد الجمالي
تنظم جمعية الوفاء الخيرية الاجتماعية النسوية بمحافظه ذمار الأحد القادم ورشة تدريبية حول إشراك منظمات المجتمع المدني في أعمال السلطة المحلية بمشاركة 75 متدرباٍ من المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمكاتب التنفيذية والخطباء بدعم مبادرة الشراكة الشرق أوسطيه الأميركية ( ميبي) خلال الفترة 10 ـ 12نوفمبر من العام الحالي 2013م.
أوضحت ذلك في تصريح لـ” الثورة” الأخت/ نعمة الحوري رئيسة جمعية الوفاء الخيرية الاجتماعية النسوية بالمحافظة مشيرة إلى أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى تفعيل ادوار المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني بالعمل بالشراكة .
منوهة بأن الورشة سوف تتناول عددا من المحاور حول التخطيط الاستراتيجي ورقابة منظمات المجتمع المدني على أعمال السلطة المحلية والعمل بشفافية ومكافحة الفساد .
مبينة انه سيتم خلال الورشة عرض نتائج المرحلة الأولى من المشاكل والمقترحات التي تم طرحها من قبل المجتمع في المديريات المستهدفة وعرضها على المجالس المحلية وما توصلوا له من حلول للمشاكل والمقترحات السابقة .
مؤكدة أن إقامة هذه الورشة تأتي في إطار أنشطة وفعاليات الجمعية التي تهدف إلى تنمية قدرات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

الحديدة
غمدان محمد
تجري هذه الأيام في محافظة الحديدة الاستعدادات والتجهيزات الفنية لإطلاق أول إذاعة محلية خاصة والتي سيتم تدشين بثها قريباٍ من محافظة الحديدة …
وأوضح الأخ / عبدالرحمن النهاري رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام للإذاعة أنه تم استكمال كافة التجهيزات والمتطلبات الفنية لإطلاق أول إذاعة محلية خاصة في محافظة الحديدة باسم ( إذاعة وديان ) …
وأشار النهاري إلى أن إذاعة ( وديان ) ستكون محايدة ولا تتبع أي حزب أو أية جهة سياسية وستقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وسياستها ستكون عامة متنوعة اجتماعية تنموية …
وأضاف: إن فكرة إطلاق وتأسيس الإذاعة تأتي ضمن مشاريع منظمة أواصر للتنمية والتعاون والتي تنشط في مجال الإعلام والصحافة والثقافة والفنون وذلك بالشراكة مع مؤسسة أثير ميديا للخدمات الإعلامية وبتمويل ذاتي.
لافتاٍ إلى أن الإذاعة المزمع تدشينها خلال الأيام القليلة القادمة ستحتوي برامجها على البرامج المحلية والمتنوعة والفعاليات الرسمية والخاصة والمناسبات الشخصية وستشمل البرامج الثقافية والسياسية والقضايا المحلية الخاصة بأهالي مدينة الحديدة فضلاٍ عن الرياضة وكل ما هو جديد على الساحة المحلية .
مشيراٍ إلى أن مقرها سيكون بمحافظة الحديدة وستغطي أربع محافظات منها (الحديدة- ريمة – حجة- المحويت) وأجزاء من محافظة ذمار(وصابين) وأجزاء من محافظة صنعاء (مناخة وحراز) في المرحلة الأولى وستعقبها المرحلة الثانية والتي سيتم تحديد المحافظات الأخرى في حينه.

قد يعجبك ايضا